المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرفيق المر.. كيف نعيش مع الألم المزمن من خلال طرق طبيعية؟

الأحد 03/يونيو/2018 - 06:48 م
نيرمين محمد
طباعة
هل تعرفي كم عدد الأشخاص الموجودين في العالم الذين يعانون من الألم المزمن والاكتئاب؟ وفقا لبعض مصادر الإحصاءات، هناك حوالي 20 ٪ - 35 ٪ من الناس يعانون من هذه الحالة جزئيا أو كليا في العالم، والموضوع حول كيفية العيش مع الألم المزمن والاكتئاب هو دائما موضوع مثير للاهتمام من العديد من الناس. لكن قبل أن نكتشف الحلول، نحتاج إلى معرفة متلازمة الألم المزمن.

بشكل أساسي، تُفهم متلازمة الألم المزمن كنوع من الأعراض التي لا يوجد لديها تفاعل جيد من نموذج الرعاية الطبية في الغرب. ثم، لماذا نسميها الألم المزمن؟ وفقًا لمقدمي الرعاية الصحية، إذا كان الألم أكبر من المتوسط ​​وقت الشفاء، فسيتم تسميته بالألم المزمن. إذن، ما هو متوسط ​​وقت الشفاء؟ يعتقد بعض الأطباء أنه يجب أن يكون أكبر من ستة أشهر. 

وقال البعض الآخر أن ثلاثة أشهر يمكن أن تكون مقبولة. ومع ذلك، وباختصار، عندما يستمر الألم من شهر واحد إلى 6 أشهر، فهو الألم الحاد، والألم يستمر أكثر من 6 أشهر، وسيتم تعريفه على أنه ألم مزمن.

في الواقع، هذه المتلازمة ليست واضحة وتصبح تحديا كبيرا لجميع مقدمي الرعاية الصحية. لأن هذه الحالة المرضية معقدة للغاية لأنها مرتبطة بالعوامل المختلفة التي يصعب تحديدها، ويعتقد بعض الأفراد أن متلازمة الألم المزمن ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعواطف المختلفة مثل المسؤوليات اليومية، والحزن، والشعور بالذنب، والخوف، أو حتى الاكتئاب.

بشكل عام، الشيء الذي يريد معظمنا معرفته هو كيفية العيش مع متلازمة الألم المزمن، وتظهر لك VKool بعض النصائح الأساسية التي قد تكون مفيدة:

1- ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز الصحة العقلية والبدنية:
إذا سألتي أي من مقدمي الرعاية الصحية عن طرق السيطرة على الألم، فستحصلين على الجواب بأن أحد أفضل الطرق لكيفية العيش مع متلازمة الألم المزمن هو ممارسة التمارين الرياضية. حيث وفقا لكثير من الدراسات، عند ممارسة الرياضة، يمكن لجسمِك إنتاج نوع من الهرمونات يسمى الاندورفين الذي يمكن أن يساعد في تحسين المزاج لمحاربة الألم. ويجب أن يكون لدى المصاب تمارين يومية لتحسين أوضاعهم. ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تساعد المتألم في مكافحة الألم المزمن، وفي الوقت نفسه، تحسين الصحة البدنية لمكافحة الأمراض الأخرى. فأثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية ليست مفيدة فقط لعلاج الاضطرابات المختلفة بما في ذلك متلازمة الألم المزمن، ولكنها تساعد أيضًا الأشخاص ليتمتعون بحياتهم بشكل أفضل.

2- الحد من التوتر والقلق والاكتئاب في حياتِك:
يعرف معظمنا أن جميع الاضطرابات مثل الغضب والتوتر والقلق والاكتئاب يمكن أن تزيد من الألم المزمن. لذلك إذا كنتِ بحاجة إلى إيجاد طريقة لكيفية العيش مع متلازمة الألم المزمن، فأنتِ بحاجة إلى إيجاد طريقة للحد من التوتر.و يمكنك أن تجدي العديد من الطرق لتحقيق ذلك مثل الاستماع إلى الموسيقى أو الرسم أو أي شيء تعرفيه لتقليل التوتر. إنه دائمًا أفضل من إبقائه في دماغك.

فإن العوامل العقلية لها تأثير كبير على متلازمة الألم المزمن. أي اضطرابات مثل الاكتئاب أو القلق يمكن أن تؤثر على حالة هذه المتلازمة. لذا فإن التحكم في هذه الأسباب يمكن أن يساعد في تحسين الحالة. ومحاولة التفكير بشكل إيجابي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads