المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أشهر أكلات الدمايطة فى عيد الفطر المبارك 2018

السبت 09/يونيو/2018 - 07:02 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
عادات كثيرة لا تخلو منها منازل الدمايطة، أثناء استقبالهم لـ عيد الفطر 2018، من بينها حرصهم على تناول بعض الأكلات الشهيرة، والتى أصبحت صبغة عيد الفطر 2018 عند الدمايطة، وفى السطور القادمة رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية أشهر أكلات الدمايطة فى عيد الفطر المبارك 2018.

تعرف على أشهر أكلات
مذبحة "البط" رغم ارتفاع الأسعار
لم تكن ارتفاع الأسعار حائلاً أمام أهالى دمياط، ولعل السبب هي تلك العادة التى اعتادوا عليها، فقد وصل سعر الكيلو إلى 60 جنيه، وبالرغم من ذلك بلغت مبيعات المحال التجارية من "البط" إلى 250 ألف جنية، لتتصدر هذه السلعة قائمة الأعلى مبيعاً بدمياط.
تعرف على أشهر أكلات
"الأسماك" أشهر أكلات الدمايطة بعيد الفطر 2018
شهدت أيضاً بورصة الأسماك، إقبالاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية، حيث تراوحت الأسعار مابين الـ 50 حتى 150 جنية لبعض الأصناف، فيما أكد أصحاب محلات الأسماك أنه من المتوقع أن يزداد الإقبال عليهم خلال الأيام القادمة.

ويعد الإقبال على شراء الأسماك طيلة ايام العيد 2018 هو الأشهر بمحافظة دمياط، ربما كان انتشارها بكافة مناطق المحافظة له الفضل فى هذا، بينما تشهد بورصة الأسماك فى هذا التوقيت من كل عام إقبالا كثيفا مما يؤدى إلى ارتفاع أسعار الأسماك بأسواق دمياط. 
تعرف على أشهر أكلات
وفى سياق متصل أكد محمود الشريف، أحد أهالي محافظة دمياط ان هناك سلع أساسية لابد من شرائها حتى لو غالية، فيما أكد محمد سمير عامل، ان دمياط اعتادت على استقبال عيد الفطر المبارك 2018 ببعض السلع والأهم الحفاظ على تلك العادات، فيما أكدت "م س" ربة منزل أنها بدأت استعداداتها لعيد الفطر منذ أسابيع لتتمكن من شراء احتياجاتهم وخاصة السلع المعتادة.
تعرف على أشهر أكلات
وفى سياق متصل شدد سمير عثمان وكيل وزارة التموين بدمياط، ان هناك حملات مشددة تجوب أسواق المحافظة، لافتا إلى أهمية تعاون الأهالى وسرعة الإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها للتعامل معها بشكل فورى. 

وأضاف وكيل تموين دمياط، أن المحافظة بدأت فى تنفيذ بعض المنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة، موضحاأن الخطة تشمل كافة المناطق بدمياط، وتحديدا المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا. 
تعرف على أشهر أكلات
وأشار اللواء ممدوح طه سكرتير عام مساعد محافظة دمياط، أن ما يدور الآن من إجراءات وقائية للتأكد من سلامة المعروضات ، لافتا إلى وجود تعليمات مشددة من قبل محافظ دمياط بشأن تكثيف الحملات الإنضمام لضبط الأسواق . 

وأشار ''طه'' الى بدء تجهيز المحافظة عدة منافذ لترويج اللحوم والأسماك استعدادا لإطلاقها تزامنا مع استقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن المحافظة تسعى إلى توصيل الخدمات لكافة أبناء المحافظة، مشددا ضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين فى الإطار الذى ينظمه القانون   

تعرف على أشهر أكلات
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads