المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| قبل عيد الفطر 2018.. محلات الملابس في كفر الشيخ تكتظ بـ"الزبائن"

الأحد 10/يونيو/2018 - 04:03 ص
نرمين الشال
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2018، حيث نرى فرحة اقتراب العيد، تعم كافة المنازل والشوارع، والمحلات التجارية، ومن مظاهر الاحتفال بالعيد عادة شراء الملابس الجديدة، فنرى تزاحم المواطنين على شراء ملابس العيد، وتشهد الأسواق حالة من الرواج خاصة فى الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم. 

فيديو| قبل عيد الفطر
ورغم ارتفاع الأسعار وشكوى المواطنين منها، نرى المحلات تكتظ بالزبائن، لكن الإقبال الأكبر على محلات الأحياء الشعبية، فيتجه أغلب المواطنين إلي الشراء من محلات الجملة، والبعد عن الشراء من المناطق الراقية، ومحلات العلامات التجارية.

فيديو| قبل عيد الفطر
"بوابة المواطن" الإخبارية، رصدت حركة البيع ومدى إقبال المواطنين على شراء ملابس العيد في مدينة كفر الشيخ:

فيديو| قبل عيد الفطر
تباينت آراء أصحاب المحلات والمواطنين، حول ارتفاع أسعار الملابس هذا العام، مقارنة بالعام الماضى، بينما اتفقوا على أن حركة البيع بشكل عام محدودة إلى حد كبير نتيجة ارتفاع الأسعار.

فيديو| قبل عيد الفطر
ومن داخل أحد المحلات بحى السوق القديم بمدينة كفر الشيخ، التقينا ببعض رواد المحلات، الذين أبدوا رضاهم عن الأسعار بشكل عام، وهو ما أكده كمال عبد الله، أنه قام بشراء ملابس العيد لأولاده الأربعة رغم ارتفاع الأسعار مقارنة بالعام الماضي، وأضاف لكنها عادة ولا يمكن أن يمر العيد دون أن نشتري ملابس جديدة للأطفال.

فيديو| قبل عيد الفطر
بينما أكدت صفاء مدكور، ربة منزل، أنها قامت بشراء كل احتياجاتها من حى السوق القديم بالمدينة، بعد أن قامت بجولة على العديد من المحلات داخل المدينة لكنها لاحظت تفاوت كبير في الأسعار ففضلت الشراء من الحى الشعبي.

فيديو| قبل عيد الفطر
وأكدت هدير موسى، موظفة، أنها اعتادت شراء مستلزمات العيد من ملابس وأحذية من المحال التجارية الكبرى ورغم هذا تحاول أخذ فكرة عن الأسعار عموما، لأن ملابس العيد لابد أن يكون لها ذوق خاص لذلك دائما نبحث عن الجديد في الشكل والموديلات الأحدث.

فيديو| قبل عيد الفطر
ومن ناحية أخرى قال أحد أحد أصحاب المحلات، إن حركة البيع تراجعت عن العام الماضى بسبب زيادة أسعار الملابس نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام، ورغم هذا الزبون دائما يبحث عن البضاعة الجيدة، والسعر المعقول، فهى معادلة صعبة، ويتصور الزبون أن حلها دائما في يد البائع لكننا نعاني مثلهم من ارتفاع الأسعار، وأضاف موسم الشراء يبدأ مع بداية شهر شعبان، فهناك بعض الأسر تفضل شراء احتياجاتها قبل شهر رمضان لأن فيه أعباء أخرى، فنجد تكاليف المعيشة ، تتضاعف ، وكعك وبسكوت وغيره من عادات. 

فيديو| قبل عيد الفطر
كما ألتقت "بوابة المواطن" الإخبارية، بصاحب محل آخر لبيع الأحذية،  وأكد أن الاسعار شهدت ارتفاع ملحوظ عن العام الماضي لكنه موسم ورغم ارتفاع الأسعار فـ الإقبال جيد على الشراء.

فيديو| قبل عيد الفطر
وأضاف اننا نحرص على توفير كافة الأذواق في السلع المعروضة، فـ البضاعة هنا موجود فيها السعر المرتفع، وأيضاالأسعار المتوسطة والمقبولة لدى معظم الناس، والمنتج المصري خصوصا في مجال الأحذية شهد طفرة وتقدم وأصبحنا ننافس السلع المستوردة.

فيديو| قبل عيد الفطر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads