المواطن

عاجل
عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلاد "زهرة العلا".. بدأت مسيرتها مع "يوسف بك وهبي".. وعانت آلام الوسادة الخالية مع "صلاح ذو الفقار"

الأحد 10/يونيو/2018 - 03:18 م
أماني سلام
طباعة
في ذكري ميلاد زهرة
يحل اليوم الأحد الموافق 10 يونيو، ذكرى ميلاد الفنانة "زهرة العلا"، التي كان يحبها الجميع، وكانت من جميلات السينما المصرية اشتهرت بتجسيد البنت الرومانسية الهادئة وآلم، وفيما يلي تستعرض" بوابة المواطن" عن حياتها الفنية.

نشأتها:
ولدت عام 1934 بمحافظة الإسكندرية وكانت من أسرة متوسطة الحال، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم انتقلت مع عائلتها إلى القاهرة.
في ذكري ميلاد زهرة
بدايتها في الفن:
كانت زهرة العلا، منذ الطفولة تعشق التمثيل، حيث أنها تعلمت التمثيل على يد النجم يوسف وهبي، وانضمت لمسرحه، وشاركت في عدة مسرحيات معه.

ثم انضمت إلى فرقة الفنان زكي طليمات، وشاركته في كثيرة من المسرحيات الهامة، والتي أثرت في مشوارها الفني، حيث أنها تألقت ودخلت في مجال السينما من خلال المشاركة لها فيلم " خدعني أبي" وبارعة في هذا الفيلم، وتوالت بعدها عليها الأعمال وشاركت مع أكبر الفنانين في مصر.

في ذكري ميلاد زهرة
في ذكري ميلاد زهرة
زواجها:

تزوجت النجمة زهرة العلا، أربع مرات في حياتها ومن ضمنهم الفنان صلاح ذو الفقار، ولم يدم هذا الزوج طويلاً إلا إنهما انفصاله بعد عام من زواج، وتزوجت من المخرج الكبير حسن الصيفي، والذي عاشت معه حتى توفي في عام 2005، وأنجبت منه ابنتان وهما أمل ومنال.

في ذكري ميلاد زهرة
في ذكري ميلاد زهرة
أشهر أعمالها:

شاركت زهرة العلا في 120 فيلم وما يقترب من 50 مسلسل في تاريخها الفني، ومن أبرز أفلامها التي تركت علامة في مشوارها الفني فيلم "الوسادة الخالية"، مع العندليب عبد الحليم حافظ، وأيضًا فيلم " دعاء الكروان" مع النجمة فاتن حمامة، وفي بيتنا رجل، أنا وبناتي"، وغيرهم كثير من الأعمال التي حققت نجاح كبير في السينما المصرية. 

وفاتها:
ابتعدت عن الفن بعد اصابتها بمرض السل، وفي يوم 21 مارس عيد الأم من حضور حفل تكريمها كفنانة وأم توفيت في 18 ديسمبر 2013، عن عمر يناهز 79.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads