المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| التعليم: لا تسريب في امتحان اللغة الانجليزية 2018 وإجراءات مشددة لحالات الغش

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 03:01 م
اسماعيل فارس
طباعة
قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لا يوجد أي تسريب اليوم خلال تأدية الطلاب لامتحان اللغة الانجليزية.

وأضاف حجازي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم، منذ قليل، بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد أي تسريبات لامتحان اللغة الانجليزية، وأن كل ما نشر على مواقع التواصل بتسريب الامتحان ما هو إلا كذب وادعاءات غير سليمة ولا أساس لها من الصحة، وهدفها الابتزاز والتربح.

وأشار حجازي، إلى أنه تم ضبط 15 حالة غش على مستوى الجمهورية، بمعدل ٥ حالات نشر على مواقع التواصل، و٣ حالات حيازة موبايل، و٧ حالات استخدام موبايل، بالاضافة إلى واقعة تأدية شخصين للامتحانات بدل من أشخاص آخرين، وتم ضبطهم وإحالتهم للتحقيق.

وشدد حجازي، على أن هناك إجراءات صارمة في مواجهة الغش، ومنها أن وجود الهاتف المحمول مع الطالب حتى، وهو مغلق سيتم حرمان الطالب من امتحان المادة، وفي حال كان الموبايل مفتوح سيحرم الطالب لمدة عام من الامتحانات، وفي حال استخدام الموبايل سيتم حرمان الطالب لمدة عامين من أداء الامتحانات.

واختتم حجازي، أن تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية سيتم غدًا، مشيرًا إلى إيقاف سير الامتحانات بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تستأنف يوم الثلاثاء بمادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads