المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر 5 أدعية لإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 08:29 م
محمد عبد الرازق
طباعة
"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين".. الدعاء من أفضل العبادات التي يغفل عنها الكثير، ومن أفضل الأدعية التي يدعو بها العبد ربه هي أدعية الأنبياء والرسل والصالحين علماء الدين.

وتقدم "بوابة المواطن" أشهر أدعية إمام الدعاة محمد متولي الشعراوي، كما يأتي:

"اللهم ان فى سترك لعيوبنا وفى امر عبادك بالستر علينا اشارة بالمغفرة، فما كنت لتستر فى دار الفناء لتفضح فى دار البقاء وحتى لا نزهد فى حسنات من نعرف له سيئه وحسبنا جزاء فى ستر عيوب سوانا ان تستر عيون غيرنا عن عيوبنا".

"اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء، وذلّ احتماء، لان لا نعلو بما تشاء على ما نشاء اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال، وإلا فماذا نسأل، وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل يا مالك كل من ملك ولذلك تؤتيه ما تشاء وتنزعه ممن تشاء ولك من عالم الملك ما لا يملك ولك من عالم الملكوت ما لا تطلع عليه الا عباد الرحموت".

"الحمد لله الذى نجانا من القوم الظالمين، ربي ات نفوسنا تقواها وزكها انت خير من زكاها انت وليها ومولاها اللهم اغننا برحمة عن رحمة من سواك واجعل نعمتك عليا مذكرة بك ومعينة على طاعتك، اللهم يا رب كل خير بقدرتك على كل شئ اغفر لنا كل شئ ولا تسألنا عن شئز".

"اللّهمّ يا ربّ كما شرّفتنا بالإيمان بك، وكرّمتنا في أركان الإسلام بالصّّيام لك أعنّا على طاعتك فيه، واجعل اللّهمّ صفاء أرواحنا في استقباله وسيلة للإجابة في كلّ ما نسأل ممّا علّمتنا أن ندعوك به في قولك في كتابك الكريم".

"اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها، اللهم يا مصوب خطأ الدعاء بألا تجيب وبذلك تحمي من الضر من يدعو بالشر دعائه بالخير سبحانك ولا تقال إلا لك، حذرتنا الا نحكم فيما لا نعلم حتى لا نحكم الأهواء فى تزيين ما نشاء وحسبنا من قولك عسى أن تحبوا وعسى ان تكرهوا ما ايده الواقع من شر فيما نحب ومن خير فيما نكره".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads