المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منوعات

أشهر 5 أدعية لإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:48 م
الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي
طباعة
محمد عبد الرازق
"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين".. الدعاء من أفضل العبادات التي يغفل عنها الكثير، ومن أفضل الأدعية التي يدعو بها العبد ربه هي أدعية الأنبياء والرسل والصالحين علماء الدين.

وتقدم "بوابة المواطن" أشهر أدعية إمام الدعاة محمد متولي الشعراوي، كما يأتي:

"اللّهمّ يا ربّ كما شرّفتنا بالإيمان بك، وكرّمتنا في أركان الإسلام بالصّّيام لك أعنّا على طاعتك فيه، واجعل اللّهمّ صفاء أرواحنا في استقباله وسيلة للإجابة في كلّ ما نسأل ممّا علّمتنا أن ندعوك به في قولك في كتابك الكريم".

"الحمد لله الذى لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريكا فى الملك،و كبره تكبيرًا، اللهم إنى أصبحت أشهدتك وأشهد حملة عرشك ورسلك إنك أنت الله لا اله لا هو أنت وحدك لا شريك لك وأن محمد عبدك ورسولك بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وكشف الغمة فاته الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة التى وعدته إنك لا تخلف الميعاد، اللهم مالك كل من ملك ولذلك تؤتيه ما تشاء وتنزعه ممن تشاء ولك من عالم الملك ما لا يملك".

"اللهم إنى اسألك يا حي صفة ذاتك ويا محي صفة افعلك وما بالذات لا يفوت وما بالفعل يحيا ويموت، يا مصوب خطأ الدعاء بالا تجيب وبذلك تحمي من الضر من يدعو بالشر دعائه بالخير سبحانك ولا تقال إلا لك، حذرتنا إلا نحكم فيما لا نعلم حتى لا نحكم الاهواء فى تزيين ما نشاء وحسبنا من قولك عسى أن تحبوا وعسى أن تكرهوا ما ايده الواقع من شر فيما نحب ومن خير فيما نكره".

"اللهم يا واجب الوجود.. وبك كل موجود، لا تدركه الأبصار لكمال ذاتك وتدرك انت الأبصار لاحطاتك بصفاتك فاذا كانت الروح التى تحيا بها النفس لا يدركها أي حس فكيف ندرك من خلق وقد عززنا عن أدرك ما خلق".

"اللهم يا حسيب وكفى بك حسيبا، اللهم يارقيب وكفى بك رقيبًا، لا يعزب عنك أصغر زرقة في السموات ولا في الأرض ولا يعجزك، شي لإحاطة قدرتك فعاملنا اللهم بالفضل لا بالعدل، بالإحسان لا بالميزان، وحسبنا من رحمتك التي وسعت كل شي ما شكرناه من نعم ربوبيتك وما أطعناه من نعمة إلوهيتك".


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads