المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

اللواء رقية الصيفي تقدم لـ"بوابة المواطن" نصائح لتجنب التحرش وضياع الأطفال خلال أيام عيد الفطر

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 06:18 م
اللواء رقية الصيفي
اللواء رقية الصيفي
طباعة
أسماء حامد
هنأت اللواء رقية الصيفي، أول لواء شرطة من النساء المصريين بقدوم عيد الفطر المبارك، متمنية أن تظل مصر دائما متألقة بكل أماكنها السياحية والدينية والترفيهية والطبيعية، التي تتمتع بها مصر، مشيرة إلى أن العيد ليس فقط لأهل جمهورية مصر العربية، العيد بالنسبة لمصر هو عيد للأمة العربية تأتي خلاله وفودًا سياحية وضيوفًا من جميع بلاد العالم وخاصة الدول العربية، داعية الشباب والفتيات بحسن الخلق والحفاظ على المظهر العام.

وأشادت اللواء رقية الصيفي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" بالاستعدادات التي تقوم بها وزارة الداخلية، لتأمين البلاد بصفة عامة والأماكن العامة والمتنزهات بصفة خاصة، وتواجد الشرطة النسائية لتأمين السيدات، وتنظيم تدفق الحركة في الحدائق ودور السينما والمسارح، ودور العبادة والمتنزهات النيلية والتجمعات التجارية، تجنبا للاحتكاكات.

كما أشارت إلى أنه أصبح هناك وعي أكثر لجريمة التحرش الجنسي، من قبل الشباب، منوهة إلى أن ما يحدث هي فلسفة الجماعة، حيث شباب صغار مراهقين يخرجون للتنزه في تجمعات، ويقومون ببعض التصرفات الخارجة، والقصد يكون المرح".

وأوصت اللواء رقية الصيفي، بضرورة تواجد وسائل مواصلات أكثر خاصة بالنساء وتخصيص أكثر من عربتين في مترو الإنفاق، تكون للسيدات فقط".

ووجهت أول لواء شرطة من النساء، نصائح للفتيات، لتجنب التحرش خلال أيام عيد الفطر، بدأتها بالبعد عن أماكن الازدحام في العيد، وخاصة الأماكن التى تضم تكدس وتجمعات شبابية وعدم توافق سني في نوعية الأشخاص، والمزدحمة بالأطفال والمراهقين، واختلاف المستوى الاجتماعي والعمري".

واستكملت أنه من الضروري الحفاظ على الأمتعة والحقائب، وخاصة في  مناطق السفر ومحطات السكك الحديد، تجنبا لفقد الأمتعة".

ونصحت اللواء رقية الصوفي، الفتيات، عدم المبالغة في ارتداء المصوغات والمشغولات الذهبية، تجنبًا للسرقات، خاصة وأن معظم النساء يحرصن على ارتدائها في العيد، حتى إذا كانت لم ترتديه طوال العام، وأيضا الحفاظ على الموبيلات غالية الثمن ذات قيمة، وعدم حمل الكثير من الأموال في الحقيبة الخاصة".

ومن ناحية أخرى، أوصت اللواء رقية الصيفي، الأمهات أن تكتب بيانات الطفل، أسمه ورقم التليفون والعنوان، وتضعه ضمن طيات ملابس الطفل، وفي حالة فقدانه يسهل التوصل إليه، مضيفة:" كنت أرى الكثير من الأطفال تفقد في مترو الأنفاق، وخاصة من لديها أكثر من طفل، حيث تحدث الكثير من المواقف أثناء التنقل والسفر، وترك الأطفال في محطات القطار أو المترو وغيرها".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟

من هو المسؤول عن خروج المنتخب من كأس العالم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads