المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| اقبال شديد على شراء الفسيخ بـ أسواق سوهاج قبل عيد الفطر 2018

الخميس 14/يونيو/2018 - 03:06 م
أيمن الجرادى
طباعة
يقبل الكثير من الأهالي في محافظة سوهاج على شراء الفسيخ بأنواعه المختلفة بمناسبة عيد الفطرالمبارك 2018، حيث اعتاد الأهالي على الخروج الى المتنزهات العامة والميادين واصطحاب الوجبة المفضلة لديهم فى هذا اليوم "الفسيخ" برفقة الاهل والاحباب.

فيديو| اقبال شديد
تلاحظ ازدحام محلات بيع الفسيخ فى مدن وقرى محافظة سوهاج بالرغم من ارتفاع سعر الفسيخ بأنواعه، ولأيمكن للفقراء والأغنياء عدم شراء الفسيخ الذى يطلبه ربات المنازل وأبنائهم الكبار والصغار في عيد الفطر المبارك 2018 من العام الي العام.

يقوم " جرجس " 33 عام، بائع فسيخ بأسواق مدينة ومركز طما ان الاقبال جيد على الشراء بالرغم من ارتفاع السعر عن العام السابق ليصل الى الضعف تقريبا، ولكن الشراء ليس بالكميات الكبيرة كما كان من قبل ولكن من كان يقوم بشراء 2 كيلو يشترى واحد كيلو ومن كان يقوم بشراء كيلو يشترى نصف ولكن توجد حركة للبيع والشراء عامة وخاصة فى دخول عيد الفطر المبارك 2018.
فيديو| اقبال شديد
ويضيف "محمد رباح " 54 عاما، بائع فسيخ ايضا ان اسواق الفسيخ تشهد رواجا فى تلك الايام والاسعار تبدأ من 30 جنية للكيلو وحتى 160 جنية حسب النوعية وما هو موجود بأسواق سوهاج، وعلى الرغم من كل ذلك توجد حركة للبيع والشراء ونتوقع تزداد عملية البيع والشراء في أول وثاني وثالث أيام العيد 2018.

يقول احمد عبدالرحيم مدرس، انه يشترى الفسيخ كل عيد إجباري بسبب إلحاح أبنائه وزوجته على الرغم أنه لا يأكلمنه كثيرا، ويقوم بالتنزه برفقتهم على شواطئ النيل بقرية بسوهاج وقضاء وقت طيب على ضفاف النيل، وبالرغم من ارتفاع السعر فإنه يشتري لأبنائه ويشاركهم فرحة عيد الفطر واكل الفسيخ لو استطاع الأكل معهم.
فيديو| اقبال شديد
وتروى اشجان عن سعادتها بأكل الفسيخ برفقة اسرتها ايضا في الحدائق العامة واصحابها، وتقول انها تشتري الفسيخ دائما سواء بالأعياد او غيرها لأنها من الاكلات المحببة اليها، وتقوم بطهيها بطرق متنوعة تساعد على الاكل والتمتع بة مع الاهل والاصحاب.

فيديو| اقبال شديد
يقول هلال عبدة بائع فسيخ انه يتنافس الزبائن على شراء الأسماك المملحة والرنجة، إذ يعتبرها البعض جزءا من تراثنا وحضارتنا وهويتنا المصرية، فللمصريين طقوس خاصة في احتفالاتهم تميزهم عن شعوب العالم اجمع، وان شراء الفسيخ هو عادة فرعونية توارثتها الأجيال وإقبال الزبائن عليها يتزايد كل عام، وأتذكر سابقًا كان أسعار الفسيخ بخمسة جنيهات للكيلو، ثم وصل إلى 20 جنيها حتى أصبح سعره الآن اكثر من 100 جنيه.

ويضيف ان إقبال الزبائن أكثر على الرنجة وذلك لرخص سعرها الذي يجعلها في متناول الجميع أما الفسيخ فيقل الطلب عليه نسبيًا إذ يعد في الوقت الحالي طعام للأغنياء وأصحاب الاموال من المواطنين، وان تلك الايام موسم بيع جيد لهم ويتمنى ان تكون جميع الايام في البيع مثل تلك الايام.
فيديو| اقبال شديد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads