المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو: حماس تتحمل ما يحدث في قطاع غزة

الخميس 14/يونيو/2018 - 08:17 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، كلمة لممثلي حركة حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث حمل كل منهما المسؤولية عن الوضع الذي توصل له قطاع غزة.

وقال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه، أن حماس هي من تتحمل المسؤولية عن الأوضاع الصعبة التي تسود في غزة وعن ما وصفه بـ"فقدان الحياة"، معتبر أنها مسؤولة عن الأحداث التي شهدتها الحدود، خاصة خلال الأسابيع الأخيرة.

وادعى نتنياهو، أن الحركة تعمل على استخدام سكان القطاع واستغلالهم لمصلحتها، لأنها تعتبر أنهم بمثابة دروع بشرية في حربها غير المتوقفة ضد إسرائيل، بدلا من تحسين حياتهم، على حد قوله.

وفيما يتعلق بالرئيس محمود عباس، يرى نتنياهو أنه بمثابة أزمة تعرقل حياة سكان القطاع، لأنه ووفقا لرؤية رئيس الوزراء صعد من حدة الأزمة الإنسانية في غزة بعد أن أوقف تحويل الرواتب للموظفين ورفض دفع تكاليف الكهرباء.

وقال نتنياهو في البيان الذي وجهه لـ"سكان غزة": "سكان غزة ليسوا أعداءنا بل حماس هي عدونا"، مرحبا بأي جهد يحسن من أوضاع سكان القطاع ويمنع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية التي تهدف إلى شن هجمات أخرى على إسرائيل، مطالبا بإعادة الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس.

واختتم رئيس الوزراء الإسرائيلي، البيان بالقول، إنه ينبغي على إسرائيل أن تواصل الدفاع عن نفسها والحفاظ على أمن مواطنيها، لافتا إلى أنه في الوقت نفسه ستواصل البحث عن سبل لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، منوها انه ينوي بحث ملف قطاع غزة الأسبوع المقبل مع جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات وديفيد فريدمان، وبحث السبل لدفع السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وبين إسرائيل والعالم العربي عامةً قدما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads