المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

18 بنك دم بـ"الدقهلية" واستعداد تام لعيد الفطر بمتوسط 1200 قربة دم يوميًا

الخميس 14/يونيو/2018 - 11:59 م
مصطفى الفار
طباعة
اكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ان مديرية الصحة بالدقهلية أعلنت الاستعداد التام على كافة قطاعات الخدمات الصحية بالدقهلية، وأوضح سيادته ان بنوك الدم بالمستشفيات تعمل على مدار الساعة بكامل طاقتها، مؤكدا من توافر الدم ومشتقاته بكميات كافية من كرات الدم الحمراء والصفائح الدموية والبلازما،وتوافر جميع فصائل الدم.

كما أوضح وكيل الوزارة أن محافظة الدقهلية يوجد بها اكبر عدد من بنوك الدم حيث ان بها حوالي 18 بنك دم على مستوى الجمهورية مقسمة الى (8 بنوك دم تجميعية- 10 بنوك دم تخزينيه ) توزع على كافة مراكز المحافظه لخدمه المرضى.

أكد مكى ان جميع بنوك الدم بمديرية الصحه بالدقهلية لاتعانى اى عجز بفصائل الدم المختلفه وعلى استعداد تام لإمداد مرضى المحافظات المجاورة لما يحتاجونه من قرب الدم.

وأضاف ن جميع بنوك الدم بالمحافظة تم تزويدها برصيد كافي من قرب الدم والفصائل النادره ومشتقات الدم من بلازما وصفائح وذلك لتغطية الاحتياج اليومي الروتيني مع توافر كميات إضافية تحسبا لحالات الطوارئ بمتوسط رصيد قرب دم يتعدى 1200 قربه يوميا،هذا وقد وجه سيادته التهنئة لشعب مصر العظيم وشعب الدقهلية بمناسبة عيد الفطر المبارك وان يحفظ مصر وشعبها من اى سوء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads