المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. "الميك أب" نيران صديقة لأنوثة البنت المصرية في عيد الفطر 2018

الأحد 17/يونيو/2018 - 09:05 م
وسيم عفيفي
طباعة
ماذا تعني البنت المصرية في أيام عيد الفطر 2018 م ؟
الإجابة :- قصة كفاح تنتهي بإعجاب وأمنية ارتباط، أو حالة تصيبك بالزهد في الجنس اللطيف بلا استثناء.
كفاح البنت المصرية في عيد الفطر لا يترك أي فتاة سواءا كانت عاملة أو عاطلة، فإن كانت من النوع الأخير فإن كفاحها يظهر عبر عفار تراب البلاط في الكنس ويعوم بأيديها في الماء حين تغسل السجاد وتستنشق الفينيك والديتول لتأخذ قسطاً من الراحة في حر الكحك الذي تجهزه، وبعد إنهاء تلك المهمات تتوجه للشارع لقضاء العيد.
أما النوع الأول فإن كفاحها مضاعف، فالأهل لا ينظرون إلى ابنتهم عاملة في وظيفة أو مؤسسة حكومية، إنما يعتبرونها عامود البيت في تنظيفه وضبطه، ثم تتوجه إلى عملها وإن سنحت لها الظروف تقضي العيد في الشارع، الإشكالية كلها تتجسد في مرحلة الشارع.
هناك عوامل تجعل البنت المصرية متفاوتة في ملامحها خلال عيد الفطر 2018 م، وكلهم نابعين من أدوات التجميل التي يمكن أن تظهرها بشكل إيجابي أو سلبي.
البنت المصرية في
البنت المصرية في عيد الفطر 2018
في الأساس فإن وضع المكياج هو أمر لها خصوصية بالنسبة للفتاة، فمن حقها أن تختار أي لون وهي وحدها صاحبة الحق في اختيار نوع الميك أب، ولها التفرد الذي لا منازع لها فيه حين تضعه في أي وقت، لكن هذه الحرية يتم سلبها رسمياً حين يتحول الميك أب من شكل فني طبيعي جمالي، إلى لوحة من الفن التشكيلي الغير مفهوم، حين يكون الميك أب صارخاً.
أسباب نفسية تجعل الميك أب صارخاً، يأتي على رأسها انعدام الثقة من الفتاة في حق نفسها وجمالها، فالميك أب الخاص بوقت العمل ليس مثل الميك أب في قضاء عطلة العيد، وشكل الفتاة في صلاة العيد، ليس مثل ملامحها في سهرات العيد.
كتب العلوم السلوكية في الصحة النفسية للفتاة، تكشف أن الخطورة في الميك أب الصارخ أنه لا يشوه ملامح الفتاة ولا يعزز قلة ثقتها في نفسها، وإنما مكمن خطورته في وصوله لمرحلة الهوس في شراء أدوات التجميل، مما يكبدها خسائر جمالية ومالية تفوق تصورها.
البنت المصرية في
البنت المصرية في عيد الفطر 2018
عنصر آخر يغير ملامح البنت المصرية وهو سوء اختيار الآي شادو، فعلى حسب تصورها تمعن الفتاة في جعل الأي شادو متناسباً مع لون ملابسها، وبالتالي فإن عدم احتواء ألوان التجميل لكل الألوان يجعل شكلها غير مقبول.

البنت المصرية في
البنت المصرية في عيد الفطر 2018
عنصر آخر يغير ملامح البنت المصرية وهو سوء اختيار الآي شادو، فعلى حسب تصورها تمعن الفتاة في جعل الأي شادو متناسباً مع لون ملابسها، وبالتالي فإن عدم احتواء ألوان التجميل لكل الألوان يجعل شكلها غير مقبول؛ والعنصر الآخر الذي يساهم في تغيير ملامح الفتاة المصرية هو عدم وجود كنترول منها على الكونتور الذي يعزز تغيير وجهها إلى شكل ضار به في المقام الأول.
البنت المصرية في
البنت المصرية في عيد الفطر 2018
إلى الآن فلا زالت ملامح البنت المصرية موجودة، فهي قد تكون معجونة بطين الأرض المصرية في وجهها، ويتجلى النهار الصابح من ابتسامتها، ويظهر عمق النيل في نظراتها، وأحياناً تتحول إلى ملامح مصرية خالصة، غير أن الميك أب الصارخ هو ما يسلبها مصريتها وأنوثتها قبل هويتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads