المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إذا كنتِ تعاني من حساسية الغلوتين .. إليكِ أبرز العلامات

الإثنين 18/يونيو/2018 - 12:04 م
ترجمة -نيرمين محمد
طباعة
يشار إلى أن الحساسية من الغلوتين، تؤثر على ما يقرب من 15 ٪ من السكان، سواء كانت إضطرابات معتدلة من عدم تحمل الغلوتين أو إضطرابات هضمية أكثر خطورة، فهل أنتِ من بينهم؟

وإليكِ أبرز العلامات التي ذكرتها صحيفة "ديلي ميل":

1- إضطرابات هضمية:
ليس كل من يعاني من حساسية الغلوتين يعاني من تلك المشاكل الهضمية، ولكن هذا هذه أبرز العلامات الأكثر شيوعًا، من ردود فعل الناس لحساسية الغلوتين. وهذه المشاكل يمكن أن تشمل الإمساك، أوالإسهال، والارتجاع أو آلام في البطن.

2- الاكتئاب والقلق
عندما يتعلق الأمر بعلامات لحساسية الغلوتين، قد يكون الاكتئاب مشكلة صحية خطيرة لكثير من الناس. وأعراض الاكتئاب يمكن أن تشمل مشاعر اليأس، وعدم الاهتمام، والتغيرات في الشهية، وانخفاض مستوى الطاقة، واضطرابات النوم، والغضب، والإحساس بفقدان السيطرة أو الهلع أو صعوبة التنفس أو آلام في الصدر أو الشعور بالإرهاق، ويؤكد الخبراء أن مرض الاضطرابات الهضمية الناتجة عن عدم تحمل الغلوتين يرتبط بالقلق والاكتئاب واضطرابات المزاج. وإذا تم التخلص من الغلوتين من النظام الغذائي اليومي للشخص الذي يعاني من حساسية الغلوتين، يمكن في الواقع حل القلق والاكتئاب.

3- نقص المناعة: قد ارتبط استهلاك الغلوتين مع مجموعة متنوعة من أمراض المناعة الذاتية. وهناك صلة بين حساسية الغلوتين والمناعة الذاتية، ويُعد السكري من النوع الأول من بعض أنواع أمراض المناعة الذاتية الشائعة التي لها علاقة بالحساسية من الغلوتين.

4- الصدفية أو الأكزيما: وهي ليست مشكلة الجلد الوحيدة التي يمكن أن تعاني منها عند الإصابة بحساسية الغلوتين. ومن المحتمل أن يعاني الأفراد المصابون بمرض الاضطرابات الهضمية وحساسية الغلوتين غير الهضمية من أنواع مختلفة من الطفح الجلدي أيضًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads