المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غلق كافيتريا ومطعم مدينة طهطا بعد نشر فيديو "اطفال الشيشة بـ"سوهاج"

الإثنين 18/يونيو/2018 - 10:37 م
ايمن الجرادي
طباعة
حالة من الغضب الشديد انتابت جميع من شاهد هذا الفيديو، الذى يدل على الاهمال الشديد والتسيب من قبل أولياء الامور بالإضافة الى أصحاب المحلات التجارية راغبي جمع المال دون النظر الى الطريقة التى يتم بها جمع المال.

غلق كافيتريا ومطعم
 الأطفال الصغار يشربون الشيشة.
هرج ومرج بين بعض الأطفال الذين لا يتعدون الثالثة عشر من العمر ومنهم من هو دون ذلك بكثير، يمرحون ويرقصون على أنغام الشيشة التفاح بأحد المطاعم الشهيرة بمركز ومدينة طهطا.
غلق كافيتريا ومطعم
الأطفال يرقصون وينفخون الدخان في السماء.
يقوم الأطفال بالشرب والنفخ في الهواء والرقص على أنغام الأغاني الشعبية بتلك للكافتيريا والمطعم الذي افتتح قريبا ونال شهرة عالية وكان من أهمها حسن سيرة المطعم والقائمين علية، لذا يتردد علية الكثيرون من أهالي مدينة طهطا وقراها والمدن المجاورة، ولكن في واقعة غريبة من بعض الأطفال وغياب القائمين علية وقعت الفاجعة و الصاعقة التىقصمت ظهر البعير، حيث الرقص والشرب للأطفال الذين لم يبلغوا الحلم، والذى انتقده الكثيرون ان لم يكن الجميع.
غلق كافيتريا ومطعم
الأطفال يتشاجرون من يشرب اولا.
فيما ظهر بالفيديو مشادة بين طفلين على ايهم يشرب اولا مما دفع بعضهم البعض وكاد ان يتطور الموقف سواء باليد او غيرة الا ان ترك احدهم الشيش للأخر.
غلق كافيتريا ومطعم
_ موظف: المسؤولية على الآباء.
يقول أحمد السيد، موظف بالضرائب، احد ابناء طهطا ان المسئولية تقع على الآباء الذين تركوا ابنائهم دون ادنى رقابة، وتربيتهم بطريقة سليمة ليخرج الى المجتمع شاب ناضج نافع لنفسه والمجتمع.
غلق كافيتريا ومطعم
_ معلم: المسئولية على الاعلام السيئ.
فيما قال محمود السيد، معلم ان ذلك بعد عن الدين، حيث الاطفال تشرب وتمرح في ذلك العمر شئ ينذر بكوارث للأجيال القادمة وان المسلسلات والمشاهد السيئة في التلفزيون والاعلام لها دور كبير في ذلك الأمر، حيث التقليدالأعمى من الأطفال لما يشاهدونه على شاشات التليفزيون.
غلق كافيتريا ومطعم
الأهاليأصحاب المقاهي والكافتريات السبب.
فيما يقول الكثيرون ان اصحاب تلك الكافتريات والمقاهي لهم دور كبير فى ذلك حيث أنهم يتركون الحابل على النابل ولا يراعوا ضميرهم في جلب الأموال بالطريقة الحلال، وان أهم شيء لديهم هو المكسب المادي فقط، وليس الوسيلة.
غلق كافيتريا ومطعم
_ عامل بالمطعم: ليس من حقى منع أحد عن التدخين.
وقال احد عمال المطعم ان ذلك حدث في زحمة ايام العيد ولم يأخذ أحد بالة من ذلك، بالإضافة انهم عمال لا يخصهم منع الكبار او الصغار من شرب الشيشة، وان ذلك دور الاسرة وليس الكافتيريا.
غلق كافيتريا ومطعم
_ لجنة من المحافظة والتموين تغلق الكافتريا.
جدير بالذكر أنه قامت لجنة مكبرة من محافظة سوهاج تحت إشراف الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، وبالتعاون مع مديرية التموين بقيادة المحاسب احمد حسين ومديرية الأمن بقيادة اللواء عمر عبدالعال، وبتفتيش المطعم والكافتيريا وجد أنه يفتقد لبعض الاشتراطات الصحية وتم تشميعها وجارى التحقيق في الأمر.
غلق كافيتريا ومطعم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads