المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

إحتفالات أهالى بنى سويف بـ"عيد الفطر لعام 2018" ما بين المتنزهات والإستغاثات

الإثنين 18/يونيو/2018 - 11:20 م
المواطن
طباعة
شعبان طه
احتفل أهالي محافظة بني سويف، بعيد الفطر المبارك لعام 2018، بكافة المناطق والأماكن العامة بكافة المراكز السبع بالمحافظة، حيث شهدت الحدائق العامة، ومدن الألعاب تزاحمًا، شديدًا للأيام ال 3 على التوالي.

وأشار العديد من الأهالي، إلى أن درجات الحرارة المرتفعة لم تمنعهم من التجول والاستمتاع بأجواء عيد الفطر المبارك 2018 من بداية الأيام،مطالبين إلى المزيد من مدن الألعاب الترفيهية المتطورة التي تزيد من أجواء الاستمتاع بالأعياد والمناسبات العامة والقومية، بالمحافظة، حتى يستطيع الأطفال قضاء وقت ممتع بأوقات لعبهم ومرحهم في إجازاتهم الصيفية.
إحتفالات أهالى بنى
احتفالات المحافظ مع المواطنين "
وكان المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، قد أدى صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد عمربن عبدالعزيز وسط جموع المصلين من أبناء المحافظة في حضور اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر والأوقاف.

وقام محافظ بني سويف، بأولى زياراته، فى أول أيام العيد، بزيارة جمعية رعاية المؤسسات للأيتام بجوار مديرية التضامن الاجتماعي بحي الرمد بمدينة بني سويف،حيث قام بتوزيع العيدية وبعض الهدايا على الأطفال الأيتام لإدخال البهجة والسرور على نفوسهم في مثل هذه المناسبات السعيدة.

وامتدت الجولة لتشمل دار المسنين بمدينة بني سويف حيث قدم المحافظ التهنئة لنزلاءالدار بهذه المناسبة وقام بتوزيع العيديات والهدايا عليهم ،معربا عن سعادته لوجوده في هذا اليوم بين أهالينا من المسنين في لمسة وفاء وتقدير وعرفانا بالجميل على ما قدموه خلال أداء رسالتهم في الحياة وما بذلوه من جهد في تربية ورعاية أولادهم.
إحتفالات أهالى بنى
"الأماكن العامة "
فيما واصل أهالى وشباب المحافظة، احتفالات عيد الفطر المبارك لعام 2018، لليوم الثاني على التوالي، بالخروج إلى المتنزهات والعديد من أماكن الترفيه والتجول والاستمتاع، خاصة بالخروج إلى "بحر يوسف" ببني سويف، أحد أفرع مياه نهر النيل القادم من جنوب الصعيد حتى المصب ببحيرة قارون بمحافظة الفيوم. 
إحتفالات أهالى بنى
"إحتفالات أبناء القرى "
وكانت "بوابة المواطن الإخبارية "قد رصدت احتفالات أعياد الفطر المبارك لأبناء القرى، حيث تختلف عن احتفالات أبناء المدينة، بكافة الوسائل والطرق، وذلك حسبما ذكره آراء أبناء القرى فى كيفية الاحتفال وطرق المعايدة بين الأهالى بالقرى، فى ظل غياب العديد من وسائل الترفية والتجول والاستمتاع بأجواء عيد الفطر المبارك لعام 2018.

وقال العديد من الأطفال إننا كاطفال القرية لا نملك أماكن كثيرة لقضاء أجازة العيد الفطر، وهذا حال كل أبناء التى لا تتوافر لديهم كافة مقومات الاحتفال بأعياد الفطر المبارك، وأن مكاننا الوحيد الذي نقوم بزيارتة هو "السايبر".

وطالبوا محافظ بني سويف بضرورة مراعاة ظروف أبناء القرى، وعدم الإهتمام فقط بأبناء المدن والبندر، وضرورة الاهتمام لأطفال القرى، وإيجاد متنفس لهم بالمناسبات للاستماع بها،ـ بينما أضاف أحمد رمضان، 15 عام، أن أبناء المدن لهم كل الرعاية والاهتمام وإيجاد كافة وسائل الألعاب والاستمتاع طوال العام عامة والأعياد خاصة.
إحتفالات أهالى بنى
"استغاثات العيد "
فيما استغاث أهالى مركز ومدينة الفشن، جنوب محافظة بني سويف، من تراكم القمامة وانتشارها بشكل كبير في عدة مناطق مختلفة بالمركز، مما أظهر العديد من ردود الأفعال الغاضبة للعديد من المواطنين تجاه هذة المشكلة، فى ظل تجاهل وغياب المسؤولين عن المركز. 

وأضافوا، أن المسؤولين بالمركز لم بنتبهم إلى إنقاذ أطفالنا باحتفالات أعياد الفطر المبارك لعام 2018، ومحاولتهم رفع هذه القمامة من مكانها أمام مبنى التأمينات الاجتماعية للمركز، بجوار "المراجيح" التي تعد ملاهى الفقراء والمساكين مقارنة بمدن الملاهي الكبيرة والمتطورة بعدة مناطق أخرى بالدولة. 
إحتفالات أهالى بنى
وأشاروا إلى أن القمامة قد حاصرت الأطفال أثناء الاحتفال بعيد الفطر، وأدت إلى نفور الكثير منهم والهروب من المكان نتيجة إنتشار الروائح الكريهة الناتجة عن وجود هذة المخلفات والقمامة، وكأن الأمر لا يعنى أى مسؤول بالمركز. 

وتساءلوا: أين الإهتمام بالأطفال وإيجاد بيئة صحية مناسبة لهؤلاء الأطفال، وإيجاد متنفس لهم بالمناسبات والتجول والاستمتاع بأجواء عيد الفطر المبارك؟
إحتفالات أهالى بنى

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟

هل نجحت تجربة البوكليت في اجتياز مرحلة الاختبار؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads