المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

مصادر: رئيس الوزراء يبدأ بحث حركة المحافظين و 10 تغيرات جديدة

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 01:05 ص
المواطن
طباعة
بوابة المواطن
كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، سيبدأ مباشرة المشاورات والاستعدادات لحركة المحافظين التى وصفتها المصادر بأنها ستكون حركة تغييرات موسعة، تمهيدًا لعرض قائمة المرشحين على الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعقبها حلف المحافظين الجدد لليمين.

وأوضحت المصادر أن حركة المحافظين الجديدة ستشمل تغيير ما يزيد عن 10 محافظين، وأن الجهات الرقابية بدأت فى مراجعة عدد من الأسماء المرشحة لحركة المحافظين الجديدة، مؤكدةً أن اختيار المرشحين يكون بناء على خبراتهم وكفاءتهم والنزاهة والشفافية وحسن السمعة.

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء وجه بتقرير دوري عن أداء المحافظين جميعًا وحجم إنجازاتهم فى الملفات المكلفين بها، والإنجاز والمتابعة فى المشروعات الخدمية والتنموية بكل محافظة.

ورجحت المصادر زيادة تمثيل المرأة فى حركة المحافظين الجديدة خاصةً بعد نجاح قيادة المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة فى مهام عملها كمحافظ، كما رجحت حركة تغيير لعدد من المحافظين الحاليين ليتولوا مهام محافظات أخرى غير محافظاتهم الحالية.

جدير بالذكر أن المحافظين يعتبرون مستقيلين بحكم الدستور، عقب أداء الرئيس عبدالفتاح السيسى لليمين الدستورية، رئيسًا للجمهورية، إلا أن الرئيس أصدر قرارًا جمهوريًا بمد عمل المحافظين الحاليين لتسيير الأعمال، لحين الإعلان عن التشكيل الجديد للمحافظين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads