المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. طائرات غزة تمحو اسطورة إسرائيل الكاذبة ومنتخب مصر محط أنظار الجميع

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 12:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
يترقب المصريون اليوم، المباراة التي ستجمع بين مصر وروسيا، في مونديال كأس العالم، بقلوب داعية ربها بان ينال لاعبي المنتخب الفوز ، لتعم الفرحة على الجميع، ويبدو أن الإعلام العالمي، يعي مشاعر المصريين التي تنبض خلال هذه المرحلة.

مصر وروسيا
نوهت "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن مباراة المنتخب المصري اليوم أمام روسيا، معربة عن رؤيتها، حيث أفادت أنه من الصعب التخمين أو إبداء التوقعات حول النتيجة، وذلك لأنه وعلى الرغم من قوة منتخب روسيا وخبرته، إلا أن الصحيفة تعترف بأن منتخبنا تمكن من إثبات قدرته أمام منتخب "أرجواي"، على حد قولها.
المنتخب المصري
المنتخب المصري
إيران والنصر في اليمن
وفقا لما نوهت عنه "جارديان" البريطانية، فقد
أعلن اللواء محمد علي جعفري قائد الحرس الثوري الإيراني أن النصر في اليمن أصبح قريبًا للغاية.

وتابع جعفري أن الانتصارات التي حققتها الشعوب في العراق ولبنان وسوريا جاءت نتيجة إتباعها للثورة الإسلامية الإيرانية.

وأضاف قائد الحرس الإيراني أن إيران قادرة على زيادة مدى صواريخها الباليستية لكنها تكتفي بمدى 2000 كم.


مسئول إيراني
مسئول إيراني
تعليق التدريبات العسكرية
نوهت "واشنطن بوست"
أن وزارة الدفاع الأمريكية، أتخذت قرارا حول عملياتها العسكرية، مع كوريا الجنوبية، حيث أعلنت تعليق جميع الخطط المتعلقة بالتدريبات العسكرية المشتركة معها، والتي كان من المقرر إجراؤها في شهر أغسطس.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون دانا وايت في بيان رسمي: "القرار يتفق مع التزام الرئيس دونالد ترامب بشكل متضافر مع حليفنا الكوري الجنوبي"، مشيرة إلى أن الجيش الأمريكي قد علق جميع الخطط المتعلقة بألعاب الحرب الدفاعية المخطط أن تجري في أغسطس"، مضيفة أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن التدريبات العسكرية اللاحقة .

وتشير التدريبات المعلقة إلى المناورات العسكرية، التي تجرى سنويا بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والمقرر عقدها في شهر أغسطس، والتي تحمل الاسم الكامل "حارس الحرية أولتشي".

من جانبها، نددت بيونج يانج بهذه القرارات، معتبرة إياها بروفة لغزو الشمال وانتهاكا لروح إعلان بانمونجوم الصادر خلال قمة بين الكوريتين في أواخر إبريل.
تدريبات عسكرية
تدريبات عسكرية
شعبية ترامب
أجرت وكالة "جلوب بول" استطلاع للرأي حول شعبية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مقارنة بأيامه الأولى لتوليه الحكم.

وأظهر الاستطلاع أن شعبية الرئيس الأمريكي بلغت أعلى مستوى لها منذ استلامه السلطة.

وكشفت نتائج استطلاع الرأي أن 45% من الأمريكيين راضون عن أداء ترامب، فيما أعرب 90% عن رضاهم وهم من الجمهوريين، وهو ما يبين أن أداء ترامب لا يتمتع بشعبية لدى الديمقراطيين.

وأضافت الوكالة أن شعبية ترامب منذ تسلمه السلطة أقل من شعبية أسلافه خلال الفترة ذاتها من حكمهم.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي كان قد اتخذ العديد من القرارات التي أثارت الجدل حوله ومن أهمها توقيعه على اتفاقية تفيد بأن القدس عاصمة لفلسطين.
دونالد ترامب
دونالد ترامب
فلسطين على طاولة مجلس الأمن
أفادت "إندبندنت" البريطانية، أن
أعضاء مجلس الأمن الدولي، قرروا اليوم الثلاثاء، عقد الجلسه الشهرية، والتي تهدف إلى مناقشة آخر التطورات الجارية والتي تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقرر الأعضاء خلال الجلسة، وبحسب ما أوردته الصحيفة، متابعة إحاطة مقدمة من المنسق الخاص لعملية التسوية وهو نيكولاي ملادينوف، والذي تعهد بإطلاع الأعضاء على آخر التطورات الفلسطينية، مع الإشارة إلى أنه سيتبع النقاش جلسة مشاورات مغلقة حول نفس الموضوع.
مجلس الأمن
مجلس الأمن
معبر رفح
وتنتقل جولتنا إلى الصحافة العبرية، فقد
زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في خبر عاجل لها عن أن السلطات المصرية قررت مد فتح معبر رفح البري حتى فترة عيد الاضحى القادم وفقا لقرار صادر من القيادة السياسية المصرية.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن مصادر أمنية مصرية هي من صرحت بهذا الأمر بناء على قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت المصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر مد العمل بمعبر رفح البري طوال فترتي شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك تخفيفا عن أهالي قطاع غزة جراء اعتداءات الاحتلال على مسيرات العودة وفي أعقاب نقل السفارة الأمريكية للقدس ومحاولة فرض صفقة القرن على الجانبين الفلسطيني والعربي.
معبر رفح
معبر رفح
طائرات أطفال غزة
وفقا لموقع معاريف هشفوع العبري، فقد أكد المسؤولون في الصندوق القومي الاسرائيلي بأن الأضرار التي لحقت بالأراضي المفتوحة طوال الخمسون يوما خلال حرب 2014 أقل بكثير من الأضرار التي نجمت بالأراضي الزراعية بسبب الطائرات والورقية والبالونات الحارقة ، حيث يذكر أنه قد حرق 3500 دونم زراعي فقط طوال حرب 2014 بسبب سقوط الصواريخ والقذائف الصاروخية على الأراضي الزراعية في غلاف غزة .

ومن جانبه فقد أوضح ضابط عسكري رفيع في حديث خاص مع سكان غلاف غزة من أن البديل عن إرهاب الطائرات الورقية هو الحرب ، وأنه إذا ما أفرطنا في استخدام القوة والعنف ضد مطلقي الطائرات الورقية قد ننجر إلى حرب جديدة في غزة ، الأمر الذي سيستدعي نزولكم للملاجئ المحصنة وهذا ما لا ترغبون به في الوقت الحالي .
طائرات أطفال غزة
طائرات أطفال غزة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads