المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الإماراتية تقدم دليل دعم إيران لـ"الميليشيات المسلحة" في اليمن

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 11:31 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت وزارة الخارجية والقوات المسلحة الإماراتية، أنه يوجد أسلحة ومعدات عسكرية إيرانية، تم ضبطها خلال العمليات التي قام بها "التحالف العربي"، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

ووفقا لما ورد، على وكالات الأنباء الرسمية في اليمن، فقد عرضت القوات المسلحة، مجموعة من الأسلحة المتنوعة، والتي كان من أبرزها صواريخ وطائرات مسيرة من دون طيار وخزانات الوقود الخاصة بالصواريخ الباليستية من نوع "سكود" و"الألغام المبتكرة" والتي جاءت على شكل أواني طهي وصخور وعلب مياه.

وبحسب الإعلام اليمني، فإن هذه الأسلحة تعد جزءا بسيطاً من الكميات التي تم ضبطها من قبل قوات التحالف وتم نقلها إلى الدولة بتنسيق كامل مع المنظمات والأجهزة الأممية ذات العلاقة.

من جانبه، نوه مدير المكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة، لرقابة الاستيراد والتصدير طلال محمد الطنيجي، أن إيران تعمل على تزويد المليشيات الحوثية بخبراء تصنيع وتطوير الأسلحة واستخدامها، موضحا أن استخدام اللغة الفارسية على تلك الأسلحة بجانب المكونات الإيرانية الصنع، يعد دليل على تورط إيران في دعم الميليشيات الحوثية.

وعرضت القوات المسلحة الإماراتية عددا من الأسلحة المصادرة منها طائرات "أبابيل" التي تستخدم في عمليات التصوير والعمليات الانتحارية، و"القناص صياد2"، والقواذف المضادة للدروع، والألغام والعبوات المبتكرة، بالإضافة إلى قارب انتحاري تم استخدامه من مسلحي "أنصار الله"، وصور لخزانات الوقود المستخدمة لإطلاق صواريخ "سكود" من نوع " C و B ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads