المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. دار الأوبرا تحتفل باليوم العالمي للموسيقى فاتحة أبوابها مجانًا للجمهور

الخميس 21/يونيو/2018 - 08:28 م
اسماعيل فارس تصوير سارة سيد
طباعة
تحتفل بعد قليل دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر، باليوم العالمي للموسيقى، وتفتح أبوابها مجانا للجمهور للاستمتاع بالفقرات العديدة والمميزة التي ستقدمها.

ومن المقرر أن تقيم الأوبرا احتفالًا كبيرًا علي مسارحها وفي ساحاتها الداخلية مجانا، وسيتم تقديم عدد من العروض للفنون شعبية استقبال الجمهور، بعدها تنتقل الموسيقى في أرجاء الأوبرا، بجوار ثماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي، وذلك احتفالا باليوم العالمي للموسيقى.

وينتقل الاحتفال بعد ذلك إلى المسرح الذي شيد في ساحة الأوبرا خصيصا لهذه المناسبة، ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض مهاراتهم بفصول "العود أشراف الدكتور عاطف عبدالحميد، الجيتار تدريب الفنان عماد حمدي، القانون للدكتور صابر عبد الستار، وغناء لكورل أطفال وشباب تحت إشراف الدكتورة نادية عبدالعزيز والدكتور عمرو حسن".

ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي بالية "الليلة الكبيرة"، من تصميم عائشة فؤاد، وفي الثامنة مساء يقدم المسرح الكبير عن عرض "دون كيشوت" لفصل بالية المركز تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقى مينوكس.

الجدير بالذكر، أن الاحتفال بالموسيقى عالميًا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب والتناغم بين مؤسساتها، وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads