المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملعقة طعام من زيت الزيتون يوميًا تحميكِ من السرطان

السبت 23/يونيو/2018 - 12:14 م
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
منذ فترة طويلة يقال إن زيت الزيتون، هو عنصر أساسي في النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط لأنه مفيد للصحة، وزيت الزيتون البكر الممتاز يعطي فوائد صحية أكثر وأفضل من ما يتمتع به الخام.

تشير صحيفة "ديلي ميل" إلى أنه وفقًا للخبراء، يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في منع أو إبطاء نمو السرطان، وخفض نسبة الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية - وهي أكثر أنواع الأمراض القاتلة شيوعًا في العالم، وجاء ذلك بعد سنوات من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن زيت الزيتون، قد يساعد الناس على تجنب الأمراض الفتاكة، كما أنه يحتوي على الكثير من فيتامين E الذي يحافظ على صحة الجلد والعينين ويقوي جهاز المناعة.

لقد وجدت بعض الدراسات، أن الأشخاص الذين لديهم مدخول جيد من زيت الزيتون، يكونوا أقل عرضة للإصابة بأي نوع من أنواع السرطان بنسبة 34 في المائة، وخاصة سرطان الثدي، حيث تشير الأبحاث السابقة إلى أنه يجعل الخلايا السرطانية تدمر نفسها، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من التهاب البنكرياس وتلف الكبد والالتهابات في الأمعاء.

ومن الجدير بالذكر، أنه ربطت الدراسات في الماضي بين استهلاك زيت الزيتون والأوعية الدموية الصحية، وانخفاض خطر الإصابة بالجلطة، وانخفاض فرص الاكتئاب، ومستويات الكوليسترول الصحية، وخفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، وانخفاض حالات الإصابة بمرض الزهايمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads