المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مونديال روسيا 2018...أسباب ترجح كفة الماكينات الألمانية في مواجهة السويد

السبت 23/يونيو/2018 - 02:28 م
أحمد البرديني
طباعة

يواجه المنتخب الألماني نظيره السويدي اليوم السبت في الجولة الثانية للمجموعة السادسة على ملعب فيشت الأوليمبي بمدينة سوتشي من اجل تجاوز كبوته والعودة للمسار الصحيح.

 

ورغم أن المواجهات التاريخية بين المنتخبان متكافئة حيث التقيا 27 مرة بين مواجهات رسمية وأخرى ودية كان الفوز حليف الألمان في 10 مرات، فيما كان من نصيب السويد في 11 مرة وحسم التعادل ست مواجهات بينهما الا أن هذه المباراة ستكون صعبة علي الفريقان.

 

ويبدو المنتخب الألماني اقرب لحسم نتيجة تلك المباراة لعدة أسباب نرصدها علي النحو التالي:

 

1- الفرصة الأخيرة

 

لاعبو المنتخب الألماني يعلمون جيدا أن الخسارة في هذه المباراة تعني توديع البطولة رغم أنهم حاملي اللقب وأبرز المرشحين للتتويج بالكأس العالمية لذلك فحصد نقاط المباراة هو الخيار الوحيد.

 

2- التفوق على السويد

 

ألمانيا لم تخسر في آخر 11 مواجهة ضد السويد حيث كانت النتائج 6 انتصارات و5 تعادلات فيما يعود الفوز الاخير للمنتخب السويدي إلى إبريل 1978 وكان بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في مباراة ودية.

 

3-تكرار انجاز البرازيل

 

يسعي منتخب ألمانيا ليكون أول منتخب يتمكن من الاحتفاظ بلقبه منذ البرازيل 1958 و1962 وسيضع المدير الفني يواخيم لو وكذلك اللاعبين هذا الانجاز نصب أعينهم لاسيما أن تلك النسخة قد تكون الأخيرة لعدد من نجوم المنتخب المانشافت.

 

4-الأوراق الرابحة

 

تضم قائمة المنتخب عددا كبيرا من نجوم العالم وعلي رأسهم الحارس مانويل نوير وجيروم بواتينج و توني كروس وماريو جوميز وتوماس مولر وماركو رويس بينما تشكيلة السويد غير معروفة نسبيا بأستثناء لودفيج أوجوستينسون ظهير فيردر بريمن، لاعب وسط هامبورغ ألبين ايكدال ومهاجم هامبورج السابق ماركوس بيرج.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads