المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور..علاء زهران: لابد من تمكين العدل بين الريف والحضر

الأحد 24/يونيو/2018 - 02:22 م
هاجر الصباغ- تصوير: أسامة عبد الغنى
طباعة
قال الدكتور علاء زهران، مدير معهد القومي للتخطيط، أن لابد من ترشيد استخدام الموارد الزراعية والصناعية، وذلك حتى يتم الحد من أمية الريف وتمكين المرأة المصرية، بالإضافة إلى العدل بين الحضر والريف.

هذا وقد أعلن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (FAO) للتوعية بأهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالزراعة والأمن الغذائي والقضاء على الفقر وذلك اليوم الاحد الموافق 2462018 في تمام الساعة 9 صباحا بمقر الجهاز - صلاح سالم.

وحسب دعوة الجهاز فإن الدورة تهدف إلى تدريب المعنيين بموضوع أهداف التنمية المستدامة من العاملين بالجهاز علاوة على العاملين بالوزرات ذات الصلة: وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة الري، وزارة الزراعة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الاستثمار والتعـاون الدولي، وزارة التموين والتجارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة وغيره.

كما تضمن الدورة العديد من الجلسات الهامة والتي يتم عقدها بالتوازي خلال الفترة من 24 -26 يونيو 2018 ومن أهم هذه الجلسات وضع تصور لأهداف التنمية المستدامة علي المستويين العالمي والمحلي، دعم تطبيق أهداف التنمية المستدامة الوطنية، تعزيز أساليب تكاملية من خلال استدامة الغذاء والزراعة، تجديد الشراكات والسياسات والقدرات لرؤية مشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads