المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف البريطانية تشن حملة انتقاد واسعة ضد محمد صلاح بعد حصوله علي "المواطنة الشيشانية"

الأحد 24/يونيو/2018 - 02:00 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

شنت الصحافة البريطانية حملة انتقاد واسعة للنجم الدولي محمد صلاح مهاجم ليفربول والمنتخب المصري، بسبب حصوله علي "حق المواطنة الشيشانية" خلال تواجده في مدينة جروزني عاصمة الشيشان.

وأكدت الصحف البريطانية أن صلاح بذلك يدخل نفسه في مشاكل سياسية قد تحول دون مسيرته في الدوري الإنجليزي، بسبب المشاكل السياسية بين إنجلترا وروسيا والشيشان.

وكتبت تقارير صحف بريطانيا عن المهاجم الدولي المصري ما يلي :

*صحيفة "تليجراف" البريطانية كتبت في مانشيت عريض: "محمد صلاح ينال الجنسية الشيشانية من قبل حاكم متهم بانتهاك حقوق الإنسان"، حيث أن قاديروف متهم دولياً بالقتل خارج إطار القانون.

*كما كتبت صحيفة "إندبيندينت": "محمد صلاح يخاطر بجدل جديد بعد حصوله على الجنسية الشيشانية من قاديروف"، موضحة أن نجم الريدز تم استغلاله من قبل رئيس الشيشان سياسياً، مستغلاً النجاحات التي حققها اللاعب مع منتخب بلاده ومع ليفربول والتي أصبح بسببها لاعبا عالمياً.

*وأشارت إذاعة "بي بي سي" البريطانية إلى استغلال النجم المصري، ووجهت سؤالا إلى قاديروف، لكن الأخير نفى نيته لإستغلال اللاعب سياسياً، مؤكدًا أنه بعيد كل البعد عن مثل هذه الأفعال، وموضحًا أن الاتحاد المصري هو من اختار جروزني للإقامة بها خلال كأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد حذر الاتحاد المصري برئاسة هاني أبوريدة، من بعد جروزني عن الملاعب التي تستضيف مباريات مصر بكأس العالم، وكذلك منظمات حقوق الإنسان نبهت مصر من الإتهامات الموجهة لقاديروف، إلا أن الاتحاد المصري أصر على اختيار الشيشان، كونها تتحدث العربية وتتمتع بجو إسلامي عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads