المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب طلخا يستجيب لـ"بوابة المواطن" ويقدم طلب إطلاق اسم شهيد طلخا على مدرسة الثانوية للبنات

الخميس 28/يونيو/2018 - 09:12 م
مصطفى الفار
طباعة
استجابة لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، بعد ساعات من نشر غضب أسرة شهيد طلخا طه رضا ابو المعاطى طه، من مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، بعدم حضور محافظ الدقهلية والنواب لأداء واجب العزاء لأسرة الشهيد، بالإضافة إلى مطالبتهم باطلاق أسم الشهيد على مدرسة الثانوية بنات بطلخا.

وقد تواصل النائب فؤاد بدراوى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طلخا، ونبروة والذى أكد أنه قام بتقديم طلب الى الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، بإطلاق اسم الشهيد على المدرسة تخليدا لذكراه.

وأكد بدراوى لـ"بوابة المواطن"، قمت بزيارة اليوم لأسرة الشهيد وقدمت واجب العزاء بعد غضبهم من تغيب المسئولين، مشيرًا أن أبناء الشهداء من القوات المسلحة تاج على رؤوسنا ويجب أن نقوم بالاهتمام بأسرهم.

يذكر أنه قامت "بوابة المواطن" الإخبارية، بعمل حوار مع اسرة الشهيد المجند طه رضا أبو المعاطى طه، من مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، يبلغ من العمر " 20 " سنة والذى أستشهد فى اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، على يد مسلحين بشمال سيناء أطلقوا النيران عليه أثناء ذهابه لتوزيع وجبة الإفطار على المجندين.

وعبر أبو رضا أبو المعاطى، عن أسفه نظرًا لتهميش محافظ الدقهلية، والمسئولين نواب مدينة طلخا، وعدم الحضور فى الجنازة والقيام بأداء الواجب لأسرة الشهيد قائلا: "أبنى شهيد الواجب واهل بلده كرموه والمسئولين همشوا".

فى السياق ذاته قال والدة الشهيد وهى تبكى الجنازة والعزاء، كانت بمثابة شهادة فخر لابنى نظرا لتواجد الآلاف من أهالى مدينة طلخا والقرى المجاورة ولكنها فى ذات الوقت قالت "عيب فى حق شهيد الوطن"، عدم حضور المسئولين والمحافظ ونواب الدقهلية.

وطالبت والده الشهيد المسئولين أطلاق أسم الشهيد طه رضا أو المعاطى طه، على مدرسة الثانوية للبنات بطلخا مشيرًا أن المدرسة بجوار المنزل.

وفى إطار آخر قالت والدة الشهيد للمواطن أبنى للوطن وأبنى الآخر يخدم الوطن أيضا ومستعدة للتضحية من أجل تراب الوطن والقضاء على الارهاب والارهابيين.

وطالبت أسرة الشهيد الرئيس السيسى بالقصاص للجنود والضباط الذين استشهدوا فى سيناء منذ بداية الحرب على الإرهاب برجوع حقهم وإراحة قلوب أسرهم. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads