المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيع الكشف الطبي على 160 حاجا بـ الوادي الجديد

الأحد 01/يوليو/2018 - 05:02 م
محمد حجي
طباعة
أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن توقيع الكشف الطبي على 160 حاجا من أبناء المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة.

وأوضح مدير إدارة المستشفيات بقطاع الصحة بالوادي الجديد، الدكتور هشام بكر هارون، توقيع الكشف الطبي واستخراج تقرير رسمي للحجاج، قبل سفرهم للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بهدف توفير جميع الاحتياجات الدوائية لأي مرض مهما كان نوعية المرض بالتنسيق مع بعثة الحج الرسمية ووزارتي الصحة والداخلية مع السلطات السعودية. 

ولفت هشام، إلى أن وجود تقرير رسمي مع الحاج خلال سفره لأداء المناسك يوضح حقيقة أي مرض مصاب به الحاج ويسهل للمختصين من تقديم أي إسعافات أولية مثل التعرض لغيبوبة سكر وغير ذلك، يمنع الحاج من الدخول في أزمات صحية قد تؤدي به للوفاة.

وأضاف هارون، أنه لا توجد أي موانع مرضية للسفر لأداء مناسك الحج على عكس ما يُثار من شائعات من منع الحجاج المصابين بأي مرض من السفر لأداء المناسك وهو غير صحيح، حيث إن الهدف من الكشف الطبي هو توفير العلاج حتى لو كان الكيماوي لمرضى السرطان والأورام السرطانية أو توفير مواد غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي من خلال بعثة الحج الرسمي.

وأشار إلى تخصيص مركزين لاستقبال الحجيج طوال الـ24 ساعة بالمحافظة الأول بمستشفى الخارجة العام؛ لخدمة سكان مركزي باريس والخارجة، والثاني بمدينة موط بمستشفى الداخلة المركزي؛ لخدمة مناطق بلاط والفرافرة والداخلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads