المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يثير أزمة بين روحاني ووكالة الطاقة الذرية

الخميس 05/يوليو/2018 - 04:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، لمدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، أن إيران قد تتخذ إجراء، مفاده تخفيض تعاونها مع الوكالة التابعة للأمم المتحدة، ملقيا باللوم على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيما يتبعه من سياسة توصف بـ"الوضع الجديد".

ونسبت وكالة أنباء الإيرانية إلى روحاني قوله بعد اجتماع مع أمانو، إن أنشطة إيران النووية كانت دوما لأغراض سلمية، لكن إيران هي التي ستحدد مستوى تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأضاف: "مسؤولية التغير في مستوى تعاون إيران مع الوكالة تقع على عاتق من أوجدوا هذا الوضع الجديد".

وتابع روحاني قائلا: "إيران ستتخذ قرارات جديدة إذا لم تستمر في الاستفادة من الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة".

ووفقا لما ورد، فقد عقب الرئيس الإيراني، على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، وأعتبر أنها جريمة وعدوان، داعيا الحكومات الأوروبية ودولا أخرى إلى التصدي لسياسات ترامب ضد طهران.

وقال روحاني أثناء زيارة لفيينا: "إيران ستجتاز هذه الجولة من العقوبات الأمريكية مثلما اجتازتها من قبل.. هذه الحكومة الأمريكية لن تظل في موقعها للأبد، لكن التاريخ سيحكم على الدول الأخرى استنادا إلى ما تفعله اليوم".

ويعقد وزراء خارجية روسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا اجتماعا مع مسؤولين إيرانيين يوم الجمعة المقبل في فيينا لبحث سبل الحفاظ على الاتفاق الموقع في 2015 بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو انسحاب بلاده منه.

وسوف تسري العقوبات الأمريكية في أغسطس، لكن بعض الشركات الأوروبية التي لها استثمارات في إيران ولها أعمال ضخمة في الولايات المتحدة قالت إنها ستنسحب من اتفاقاتها مع طهران.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads