المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيان الحكومة ومؤتمر التميز الحكومي وجولة شكري في أوروبا.. أبرز ما جاء في أسبوع بـ"برامج توك شو"

السبت 07/يوليو/2018 - 01:55 ص
ياسمين شهاب
طباعة

تقدم "بوابة المواطن"، أهم الأخبار التي تم مناقشتها خلال الأسبوع الماضي في برامج "التوك شو"، سواء سياسية أو اجتماعًا أو فنية، كل ما يخص المجتمع.

مصر تدين الهجوم على مقر قمة مجموعة دول الساحل الخمس  في مالي.

أفادت فضائية اكسترا نيوز، منذ قليل، أن مصر تدين الهجوم على مقر قوة مجموعة دول الساحل الخمس في مالي.

ثورة 30 يونيو| عاجل.. السيسي: الشعب تحدي التحدي ذاته.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، خلال كلمته للشعب المصري أثناء مناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، قائلًا: "تحدى المصريين التحدي ذاته، مؤكدين قدرتهم على تحقيق آمالهم بدولة قوية لا تهاب الصعوبات، والقضاء على الإرهاب، وتثبيت الأمن، واقامة اقتصاد قوي".

السيسي: على كل مصري ومصرية الفخر ببلاده.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، خلال كلمته للشعب المصري أثناء مناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، قائلًا: "لابد من أن يشعر كل مصري ومصرية بالفخر لما أنجزته بلاده من تحديات في وقت قياسي، وذلك بما يقرب من تحقيق الإعجاز".

السيسي: انهيار الاقتصاد وانتشار الإرهاب أبرز تحديات المنطقة العربية.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، خلال كلمته للشعب المصري أثناء مناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، قائلًا: "كانت ضمن أبرز التحديات التي واجهت المنطقة برمتها، غياب الأمن، وانتشار الإرهاب، والعنف المسلح، وانهيار الاقتصاد.

 السيسي: الشعب صاحب الكلمة الفاصلة والقول الأخير.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، خلال كلمته للشعب المصري أثناء مناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، قائلًا: "لقد كان الشعب هو سيد قراره، وصاحب الكلمة الفاصلة، والقول الأخير".

السيسي: احتياطي النقد الأجنبي الأعلى في تاريخ مصر.
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، إن احتياطي النقد الأجنبي وصل إلى ٤٤ مليار دولار ليصبح الاعلى في تاريخ مصر.

توفيق عكاشة يفضح أكذوبة " حسن البنا " على الهواء.
قال توفيق عكاشة، مقدم برنامج مصر اليوم، إن مؤسسي جماعة الإخوان الإرهابية سبعة أشخاص أسسوها عام 1928 وهم " حسن البنا "الساعاتى"، حافظ عبد الحميد "النجار"، فؤاد إبراهيم "أجدع مكوجى رجل فى الإسماعيلية"، عبد الرحمن حسب الله "العربجي"، إسماعيل عز "الجنايني"، زكى المغربي "عجلاتي"، أحمد الحصري "حلاق"".

توفيق عكاشة: " لولا 30 يونيو كان زمانى مشنوق".
قال توفيق عكاشة، مقدم برنامج مصر اليوم، إن ثورة 30 يونيو انقذت رقبته من حبل المشنقة، مؤكدا أنه صدر قرار من قبل النائب العام فى أثناء حكم جماعة الإخوان الإرهابية طلعت عبد الله "الملاكى" بضبطه وإحضاره.

"تمرد": الشعب اكتشف حقيقة "الإخوان" ومليشياتهم فى 30 يونيو.
قال محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، إن ثورة 30 يونيو ظهرت بصورة أبهرت العالم، مؤكدا أن حركة تمرد قدمت كل ما هو غالي ونفيس لترحيل جماعة الإخوان الإرهابية من حكم مصر.

جرائم الأخوان الإرهابية قبل 30 يونيو.
عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، مقطع فيديو عن جرائم جماعة الأخوان الإرهابية قبل ثورة 30 يونيو المجيدة وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي زمام الأمور.

المتحدث باسم الخارجية: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لنا مرفوعة الرأس.
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، إن ثورة 30 يونيو المجيدة أعادت مصر لنا مرفوعة الرأس، وذلك خلال تصريحات على فضائية اكسترا نيوز.

مميش: قناة السويس حققت أعلى الإيرادات في تاريخها.
أصدرت هيئة قناة السويس برئاسة مهاب مميش، صباح اليوم السبت، بيان بتحقق أعلى إيراد سنوي في تاريخها بفضل قناة السويس الجديدة.

المالية: زيادة الاستثمارات من الخزانة العامة 100 مليار جنيه.
أفادت فضائية اكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، أن وزارة المالية أعلنت زيادة الاستثمارات من الخزانة العامة بنسبة 42% لتسجل 100 مليار جنيه، و3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل.

أبوالغيط يلقي كلمته في قمة الاتحاد الأفريقي.
قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، صباح اليوم الأحد، إن مصر تدعم جميع الأطراف في دولة جنوب السودان إلى التمسك باتفاق وقف إطلاق النار.

قطر تمنع مواطنيها من أداء مناسك الحج.. والمعارضة: كلما مد الأشقاء يدهم أبى النظام القطري.
رحبت وزارة الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية بقدوم القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك عبر تخصيص رغبة لاستقبال طلبات الحجاج القطريين.

نائب محافظ القاهرة: جاري تسكين أهالي العقارين المنهارين في شبرا.
أكد اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن انهيار العقارين بمنطقة الساحل بشبرا جاء نتيجة أعمال الإنشاءات ورمي الأساسات في عقار مجاور لهما، حيث تسببت أحد حوائط الاستاند في انهيار العقارين، لافتًا إلى أنه تم أيضًا اخلاء العقار الثالث المجاور لهم والذي يحمل رقم 34 بسبب انهيار إحدى حوائطه بالدور الأرضي.

تعيين "محسن عبد النبي" مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية.
أفادت فضائية أكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، بتعيين اللواء محسن عبد النبي مديرا لمكتب رئيس الجمهورية، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارًا بتولى اللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشئون المعنوية السابق، منصب مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد.

المتحدث العسكري: وزير الدفاع يغادر إلى فرنسا تعزيزًا للتعاون المشترك.
أفادت فضائية أكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، بأن أعلن المتحدث العسكري تامر الرفاعي، في بيان صادر له، اليوم، عن مغادرة وزير الدفاع الفريق محمد زكي إلى فرنسا في زيارة تستغرق عدة أيام، موضحًا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

أحمد موسى: الضباط الملتحين خططوا لاغتيال السيسي ووزير الداخلية.
قال الإعلامي أحمد موسى، أن هناك ائتلاف من الضباط الملتحين خطط لاغتيال الرئيس السيسي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واللواء أشرف عبدالله قائد الأمن المركزي الأسبق.

سكان عقار شبرا المنهار: أهلينا تحت الأنقاض (حسبي الله ونعم الوكيل).
قال الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج العاشرة مساءً، إن الاستهانة بحياة البشر أصبحت من العيوب المتفشية فى المجتمع، لاسيما أن العديد من الأشخاص ليس من قصدهم القتل أو موت الأخرين، ولكن سقوط عقار بمنطقة الساحل بشبرا يعد من أشد أنواع الاستهانة بحياة البشر، معلقًا:" البيت وهو بيقع عامل زى قطع دومينو، ولما تيجي تسأل يقولك والله مش عارفين أصل حصل كذا ".

وائل الإبراشي عن سفاح النساء: "بيجرحهم ويعتدي عليهم من الخلف".
قال الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج العاشرة مساءً، إن قيام شخص بجرح السيدات والاعتداء عليهن من الخلف دون أى أسباب يعد من باب الدهشة، لاسيما فى ظل وجود المال لديه وأنه بكامل قواه العقلية، موضحًا أنه قام شخص فى شارع جزيرة بدران بمنطقة روض الفرج بجرح سيدة من الخلف بقطر حاد،

وزيرة التخطيط: ما يربط مصر والإمارات علاقات متأصلة.
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر كانت مهتمة بالاطلاع على تجارب مختلف دول العالم في مجال الإصلاح الإداري، وأشارت إلى تجربة الإمارات الشقيقة التي تعد تجربة مميزة ونالت إشادات عالمية عديدة، مؤكدة اعتزاز مصر بالشراكة الفاعلة التي بدأناها مع أشقائنا في دولة الإمارات في مجال الإصلاح الإداري وتقوية القدرات المؤسسية وتبادل الخبرات والتجربة في هذا المجال الحيوي الهام.

القرقاوي: علاقة مصر والإمارات من أجل بناء منطقة الشرق الأوسط.
قال محمد عبدالله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات، إن العلاقات بين مصر والإمارات ليس من أجل المصلحة ولكن من أجل بناء المنطقة.

وزير الخارجية يبدأ غدا جولة أوروبية تشمل ألمانيا والنمسا.
أفادت فضائية أكسترا نيوز في نبأ عاجل لها أنه من المقرر أن يبدأ وزير الخارجية سامح شكري غدا الثلاثاء جولته الأوروبية، والتي تشمل زيارته لألمانيا والنمسا.

محكمة النقض تلغي إدراج أبو تريكة وآخرين على قوائم الإرهاب.
أفادت فضائية أكسترا نيوز فينبأ عاجل لها بأن قضت محكمة النقض بإلغاء إدراج أبو تريكة وآخرين على قوائم الإرهاب كما قررت محكمة النقض إعادة الدعوة للجنايات.

الرئيس السيسي يصدق على قانون ربط الموازنة العامة للدولة.
صدق الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، اليوم الخميس الموافق 5 يوليو، على قانون ربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية، ويأتي ذلك بعد إقراره من مجلس النواب.

ردود فعل عالمية على تجديد "صلاح" لليفربول.
كشفت صحيفة إسبانية، أن نادى ليفربول الأنجليزي جدد تعاقده مع لاعب المنتخب المصري محمد صلاح لفترة طويلة، وأن هناك الكثير من الاندية تسعى للتعاقد مع محمد صلاح وعلى رأسهم نادي ريال مدريد.

رئيس الوزراء: الدولة ستقدم كل الدعم للقطاع الخاص الجاد.
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة ستقدم كل الدعم للقطاع الخاص الجاد، وأن تستمر برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية.

رئيس الوزراء: تم تنفيذ 85% من برنامج الإصلاح الاقتصادي.
قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المحور الثالث في التنمية الاقتصادية، هو الأداء الحكومي والقرارات التي اتخذها الحكومة، حيث تم تنفيذها 85% من الإصلاح الاقتصادي.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads