المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا وبلجيكا.. نقاط القوة والضعف لدي الديوك الفرنسية

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 01:16 م
عمر عبدالعزيز
طباعة
يلتقي المنتخب الفرنسي اليوم الثلاثاء بنظيره البلجيكي، في المباراة التي تقام بينهما في منافسات الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018، علي ملعب كريستوفيسكي، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وترصد لكم "بوابة المواطن" أبرز نقاط القوة والضعف لدي منتخب الديوك الفرنسية، علي النحو التالي :

نقاط القوة
تميز منتخب فرنسا باستغلال المساحات في ظل تألق المطاجم الصاعد كيليان مبابي، مثلما حدث في مباراة الأرجنتين بثمن النهائي التي انتهت بفوز الديوك 4-3.

ويطبق ديديه ديشامب طريقة تشبه أتلتيكو مدريد، من حيث الصلابة الدفاعية مع السرعة الفائقة في الهجمات المرتدة، وظهر هذا بوضوح في مواجهة أوروجواي بربع النهائي التي انتهت لصالح فرنسا بهدفين نظيفين.

ويقدم الظهيرين لوكاس هرنانديز وبنجامين بافارد أفضل أداء في البطولة حتى الآن، وساهموا بدور ملموس في تأهل الديوك إلي هذا الدور.

نقاط الضعف
تفتقر فرنسا إلي لاعب وسط مبدع مثلما هو الحال في منتخب إسبانيا أو بلجيكا علي سبيل المثال، حتى أن أدريان رابيو لم يظهر بالمستوى المطلوب مثلما يقدم مع فريقه باريس سان جيرمان.

كما أن خط الدفاع يرتكب بصورة متكررة ومعتادة أخطاء فادحة، فضلاً عن أنه لم يسجل قلب الهجوم، أوليفييه جيرو، أي هدف حتى الآن، كما أن المهاجم الآخر أنطوان جريزمان لم يصل بعد إلى قمة التألق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads