المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. ضبط تشكيل عصابي بحوزته 484 قطعة أثرية في المنيا

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 01:33 م
محمد أبوالنجا
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الهادفة فى أحد محاورها الحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومى من خلال إحكام السيطرة الأمنية على المناطق الأثرية ولمكافحة وضبط متجري وحائزي القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة بالمخالفة لأحكام القانون الخاص بحماية الآثار، وإستكمالًا لجهود الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

كانت قد وردت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا تفيد بقيام كل من، " أشرف.م.ع"،51عامًا، مهندس مدنى، والمدعو " ربيع. ع. ع"، 59عامًا، مدير محطة وقود بمدينة السادات، والمدعو "محمد.أ.أ"، 50 عامًا، حاصل على دبلوم، والمدعو "فرغلى.أ.ع" – سن 28 حاصل على دبلوم صناعة، والمدعو "عبد العزيز.م.ع"، 28عامًا، حاصل على دبلوم صناعة، والمدعو "محمد.ن.ع."، 26عامًا، عاطل، والمدعو " نور.م.ح"، 18عامًا، عاطل، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص فى التنقيب عن الآثار وقيامهم بالحفر خلسة بقرية شيبا الشرقى دائرة مركز أبو قرقاص بالمنيا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهم بمأمورية بالإشتراك مع قطاع الأمن العام وأمن المنيا أسفرت عن ضبطهم بقرية شيبة دائرة المركز بموقع الحفر وبحوزة الأول سيارة ملاكى "ملكه" وبداخلها 483 عملة من النحاس والبرونز ترجع إلى القرن الثانى والثالث- إناء من الفخار يرجع للعصر اليونانى كما عُثر على حفرة 4×5 متر بعمق 5 متر بداخلها بعض كسر الفخار "ناتج عن أعمال الحفر" والأدوات المستخدمة.

وإكتشف مدينة أثرية ترجع للعصر اليونانى الرومانى وبها العديد من المقابر الأثرية المنحوتة فى الصخر تمتد إلى حوالي 2 كم بعرض 600 متر، أعمدة كنيسة رومانية يونانية بها محراب وعدد 2 عامود وصليب، حيث قرر مفتش آثار منطقة المنيا أثرية المضبوطات والموقع.

بمواجهة المتهمين إعترفوا بإرتكاب الواقعة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار لبيعها وإقتسام حصيلة البيع فيما بينهم.

تم التحفظ على السيارة المضبوطة والقطع الأثرية والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر، وكذا عدد 7 هواتف محمولة ضُبطت بحوزة المتهمين.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads