المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

فيديو.. رئيس العاصمة الإدارية: المدينة تعتمد على التكنولوجيا.. ومساحتها أكبر من "واشنطن"

الثلاثاء 10/يوليه/2018 - 05:24 م
مؤتمر الإعلان عن
مؤتمر الإعلان عن مشروعات العاصمة الإدارية
طباعة
ولاء السيد - محمد توفيق
قال اللوء أحمد زكي عابدين رئيس العاصمة الإدارية، إن مساحة المدينة تبلغ ١٧٩ ألف فدان، وهى أكبر من العاصمة الأمريكي واشنطن، وتعتمد على التكنولوجيا بشكل أساسى فى مرافقها.

وأكد "عابدين" أن العاصمة الإدارية ستشمل كل ما هو ضرورى للإدارة الجديدة، ومن بين أحيائها الحى الحكومى وسوف يتنقل معها مجلس النواب ومؤسسة الرئاسة وكل ما يتبعها ومبنى للمناطق العامة والمحاكم وكل مجالس الدولة.

وأشار رئيس "العاصمة الإدارية، إلى أنه ستوجد أحياء سكنية للعيش فيها، يخدمها شبكة كبيرة للطرق موضحا أن عرض أقل طريق العاصمة يبلغ ٤٠مترًا، فيما تم تطوير الإقليم الدائرى وطريق السخنة والسويس والدائرى الأوسط لتسهيل الوصول إليها.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لشركة "سباين ميديكال"، والتي يمثلها محمد كمال رئيس مجلس الإدارة، واللواء مهندس أشرف فطين رئيس القطاع الهندسي بالعاصمة الإدارية، بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن عدة مشروعات استثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن العاصمة الإدارية هى مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015.

وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة السويس، ويتم التخطيط حاليًا لكي تكون المنطقة مقرًا للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية كما يتضمن المشروع متنزه رئيسي ومطار دولي. ويقام على مساحة إجمالية 170 ألف فدان.
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads