المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خط الوسط سلاح كرواتيا أمام انجلترا والإجهاد نقطة الضعف

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 10:06 ص
أحمد البرديني
طباعة

ينتظر عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، مباراة إنجلترا وكرواتيا التي تقام ضمن مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد أن تأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية رسميًا، بعد الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف.

 

وتستعرض " بوابة المواطن" نقاط القوة والضعف في المنتخب الكرواتي قبل تلك المباراة الهامة.

 

نقاط القوة

 

خط الوسط

 

يضم خط وسط كرواتيا اثنين من أفضل لاعبي هذا المركز في العالم، وهما لوكا مودريتش الذي يقدم مستوي رائع وزميله ايفان راكتيتش، إضافة إلي كوفاسيتش لذلك فأن خط وسط كرواتيا هو اقوي مراكزها.

 

قوة الهجوم

 

يعد تألق الثنائي ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي وانتي ريبيتش لاعب فرانكفورت أحد أقوى الأسلحة المنتخب الكرواتى في تجاوز عقبة الدنمارك والمضي قدما في البطولة.

 

التنظيم الدفاعي

 

حيث لم تتلقي شباك منتخب كرواتيا سوي 4 أهداف في كل المباريات التي لعبتها في دور المجموعات وادوار خروج المغلوب وهو ما يعبر عن التوازن والترابط في الدفاع الكرواتي.

 

2-نقاط الضعف

 

الجبهة اليسري

 

وتتمثل في ايفان ستيرنيتش الذي يعاني من البطء في التغطية والعودة المتأخرة وهو ما قد يتسبب في خطورة علي مرمي المنتخب الكرواتي.

 

عامل السن والإجهاد

 

يضم منتخب كرواتيا عددا كبير من اللاعبين يتجاوز عمرهم ال30 عاما وذلك قد يؤثر بالسلب مع توالي المباريات وقلة المردود البدني لاسيما أن الفريق قادم من مباراة طويلة أمام روسيا شهدت 4 أشواط كاملة وبذل فيها الكروات جهدا كبيرا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads