المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

بـ"وصفات طبيعية".. اعرفي طرق علاج "حروق الشمس" في الصيف

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 09:36 م
المواطن
طباعة
ندى محمد
"لو طالعة الساحل" او "الجونة".. بالطبع لن تسلمي من حروق الشمس في الصيف سواء بعد السباحة أو التعرض الطويل لأشعة الشمس، حيث تكون العلاجات المرطبة قدرته على تهدئة البشرة، ولكن في بعض الأحيان لا تجدي كريمات الوقاية من الشمس نفعًا في حماية بشرتك نتيجة لاستخدامها بطريقة خاطئة أو اختيار أنواع غير مناسبة.

وتقدم لك "بوابة المواطن" في السطور التالية بعض الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج حروق الشمس وتهدئتها سريعا دون عناء في المصيف.

قناع الشوفان لتهدئة البشرة:

حيث يكون قناع الشوفان من العناصر الطبيعية التي استخدمت على مر السنين لتهدئة البشرة المحترقة لذلك اعدي القناع التالي وضعيه على بشرتك وستلاحظين تحسنها.

طريقة التحضير:

امزجي ١٢ كوب شوفان مع ١٣ كوب ماء دافئ. اتركيهم لمدة ٣ دقائق حتى يطرى الشوفان ثم أضيفي ٢ ملعقة كبيرة زبادي و٢ ملعقة كبيرة عسل بياض بيضة، ضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك أو البشرة المحترقة واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم امسحيه بمنشفة قطنية.

حمام الماء البارد:

يساعد حمام الماء البارد على إنعاش البشرة والتخفيف من الحروق في الحال ويفضل نقع الجسم في ماء بارد لمدة ١٠ دقائق مع إضافة كوب من الشوفان أو كوب من الحليب إلى الماء لتعزيز فاعليته في تهدئة البشرة.

ماء الورد:

احتفظي بزجاجة ماء ورد معك دائما في المصيف، فهي معروفة بخصائصها المضادة للالتهاب، ضعي بخاخ من ماء الورد في ثلاجة الرحلات الحافظة للبرودة وانثري منها على وجهك بعد يوم شاق لتعمل على ترطيب بشرتك وتهدئتها من حرارة الشمس.

الحليب البارد:

قومي بوضع كوب أو اثنين من الحليب البارد على مكان الحرق وسوف يساعد بفاعلية أيضا في ترطيب البشرة والتخفيف من الألم الناتج عن الحرق، بل والإسراع من عملية الشفاء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟

هل ترى الشائعات موجة خفية لهدم الدولة المصرية؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads