المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 12 يوليو 2018

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 09:33 م
محمود الدايح
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، غدا الخميس 12 يوليو، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.


القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات جنوب القاهرة إعادة محاكمة أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، لسماع الشهود.

القاهرة .. تنتهي الدورة السادسة من فعاليات حوار السياسات رفيع المستوى حول تخطيط التنمية فى أفريقيا تحت عنوان "تمويل أهداف التنمية المستدامة فى أفريقيا: استراتيجيات التخطيط وتعبئة الموارد" والتى تنظمها اللجنة الاقتصادية لأفريقيا UNECA والتابعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع معهد التخطيط القومى المصرى تحت رعاية مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمنعقدة فى القاهرة والذى انطلقت فاعليته الثلاثاء 10 يوليو .

القاهرة .. يشهد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، مراسم افتتاح المؤتمر الصحفي الذي يعقده بنك البركة مصر، للإعلان عن افتتاح أحدث فروع البنك، بالتجمع الخامس، بحضور كل من الدكتور عدنان أحمد يوسف عبدالملك - الرئيس التنفيذى "لمجموعة البركة المصرفية"، وأشرف أحمد مصطفى الغمراوى - نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك، وبحضور لفيف من أعضاء مجلس الإدارة بالبنك.

القاهرة .. تنطلق، التصفيات النهائية لمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة" في موسمها الخامس ببيت السناري، حيث سيتنافس 15 متسابقًا على المركز الأول الذي سيحظى برعاية كاملة للسفر إلى برلين في نوفمبر القادم للتنافس على مستوى دولي في المسابقة الدولية للجدران المتساقطة، بالإضافة إلى حضور المؤتمر الدولي للجدران المتساقطة بمشاركة عدد من رجال الصناعة والعلماء والباحثين.

المنيا .. تعقد مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، ندوة تثقفية بعنوان "النظام التعليمى الجديد بين السؤال والجواب" للعام الدراسي 2018/2019، وذلك فى تمام العاشرة صباحًا بمسرح ديوان عام المحافظة ؛ يشارك في الندوة مديرى وممثلى الإدارات التعليمية والمدارس لمراحل التعليم (رياض أطفال - ابتدائى - ثانوى) من التعليم العام والخاص، وممثلوا مجالس الآباء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمهتمين بالعملية التعليمية وبعض من أولياء الأمور.

سوهاج .. تنظم جامعة سوهاج لقاء مع الخريجين الجدد من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨ بعنوان "اختر مصيرك" ، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

المنصورة .. ينظم مختبر السرديات بالمنصورة، ندوة لمناقشة رواية «لا شىء يحدث هنا»، الصادرة عن دار العين للنشر، للروائى والشاعر وائل ياسين، وذلك فى السادسة مساءً ، وتقع الرواية فى ٢٢٥ صفحة، وتعتبر العمل الأول للكاتب.

القاهرة .. ينظم بينت السناري بحى السيدة زينب ، ورشة للأطفال تحت عنوان "تعليم الإلكترونيات" والتى يحاضرها أيمن محسن، وتستمر الورشة لثماني محاضرات بداية من موعد إنطلاقها.

القاهرة .. تعقد إدارة المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الحادية عشرة دورة "الكاتب محمود دياب"، مؤتمرًا صحفيًا الساعة الواحدة ظهرًا فى المجلس الأعلى للثقافة للكشف عن كافة تفاصيل الدوة التى تقام فى الفترة من 19 يوليو إلى 2 أغسطس 2018.

الاقصر .. يقيم بيت الشعر بالأقصر أمسية شعرية لشعراء سيناء تحت عنوان "سيناء قلب مصر" في تمام الثامنة مساء ، وذلك تقديرا للدور الوطني الرائع الذي يقوم به شعراء وأدباء ومثقفو سيناء في الحفاظ على الهوية الوطنية وتأكيد أصاله الإبداع الشعري الشعبي، وبث روح المثابرة والنضال في أبناء شعبها الأصيل.

طنطا .. ينظم المجلس القومي بالغربية، برئاسة الدكتورة صفاء مرعي مقرر الفرع ، سلسلة ندوات بعنوان "حياة سعيدة"، يقدم من خلالها مجموعة من المحاضرات الموجهة للمرأة، بمقر الفرع بطنطا، ومن المقرر أن تقام المحاضرة الأولى ، بحضور عدد من عضوات المجلس، وعدد من الرائدات الريفيات، بالإضافة إلى عدد من موظفي المديريات المختلفة بالمحافظة.

القاهرة .. يعرض مركز "إرث" الثقافي بالظاهر برمسيس ، في السابعة مساءً الفيلم الفرنسي "داليدا" من إخراج وتأليف ليزا أزويلوس، وبطولة سفيفا ألفيتي وريكاردو سكاماركاو وجان بول روف ونيكولا ديفاوشيلي، وانتاج عام 2017 في فرنسا.

القاهرة .. يقيم مركز "كادر 68" الثقافى بوسط القاهرة، ليلة عرض سينمائية لفيلم "حار جاف صيفا"، حيث من المقرر أن يعرض ثلاث مرات متتالية، بدايتها في السابعة مساءً.

القاهرة .. تستضيف مكتبة القاهرة الكبرى، في السادسة مساءً، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "حياة"، للكاتب أدهم إيهاب.

القاهرة .. تنظم دار بدائل للنشر والتوزيع، في السابعة مساءً؛ صالون بدائل الثقافي تحت عنوان "علاقة المكان بالإبداع"، والذي يستضيف مجموعة من الروائيين والشعراء وكتاب القصة القصيرة من مدينة المنصورة، ويُناقش تأثير البيئات المحلية على العملية الإبداعية.

القاهرة .. يستضيف المسرح المكشوف لدار الاوبرا المصرية حفلاً لفريق بلاك تيما و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

القاهرة .. يحيي مسرح الساقية للعرائيس حفليين متتالين بعنوان " أم كلثوم تعود من جديد " و يقام الحفلين على مسرح الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك فى تمام الساعة السادسة و الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. يستضيف مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك حفل استاند اب كوميدى للفنان " على قنديل " و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوى بالزمالك حفل للشاعر محمد سعد و ذلك فى تمام الساعة الخامسة مساء .

القاهرة .. يشهد مسرح وزارة الشباب والرياضة بمقر الوزارة بميت عقبة في تمام الساعه الثامنة مساء فعاليات المؤتمر الصحفي للأولمبياد الخاص لدعم البعثة المصرية قبل المشاركة بأول كأس عالم للأولمبياد الخاص في كرة القدم الموحدة والتي تستضيفها مدينة شيكاغو الأمريكية خلال الفترة من 17 حتي 21 من يوليو الجاري.

الاسكندرية .. يدخل الفريق الاول اكرة القدم للنادي الأهلي فى معسكر مغلق ببرج العرب فى الإسكندرية؛ استعدادًا لمواجهة تاونشيب بطل بوتسوانا يوم 17 يوليو.

المنصورة .. يختتم طلاب المدارس الإعدادية بمحافظة الدقهلية امتحانات الدور الثانى للعام الدراسي الحالي فى الساعة الحادية وخمسة وأربعون دقيقة ظهر.

المنصورة .. يختتم طلاب المدارس الإعدادية بمحافظة الدقهلية امتحانات الدور الثانى للعام الدراسى الحالى فى الساعة الحادية وخمسة وأربعون دقيقة ظهر.

المنصورة .. ينظم بيت ثقافة قرية بدواى مركز المنصورة ندوة فى الحادية عشر صباحا عن انجازات ثورة 23 يوليو 1952 بمقر البيت .

المنصورة .. يستضيف قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب مركز أجا معرض للفن التشكيلى فى العاشرة صباحا .

المنصورة .. ينظم بيت ثقافة على مبارك بمركز منية النصر احتفالية فى العاشرة صباحا بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 تتضمن معرضاً للفن التشكيلى .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads