المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أسباب تفوق كرواتيا علي إنجلترا

الأربعاء 11/يوليو/2018 - 11:07 م
عمر عبدالعزيز
طباعة

نجح المنتخب الكرواتي بقيادة مدربه الرائع زلاتكو داليتش، في تحقيق المجد والصعود لنهائي كأس العالم 2018 بروسيا، بعد التغلب على إنجلترا بهدفين لهدف.

 

وهناك عدة أسباب أدت لانتصار الكروات علي منتخب الأسود الثلاثة، أهمها ما يلي :

 

*الإصرار والقتال علي الفوز :

 

استقبل المنتخب الكرواتي هدفًا في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، مما كان كفيلاً بقيادة الإنجليز لنهائي المونديال، ولكن اللاعبين الكروات لم يستسلموا لذلك، وظلوا يقاتلون في الملعب، حتي خطفوا هدف التعادل، وفي الوقت الإضافي خطفوا هدف الفوز.

 

*الكثافة الهجومية :

 

اعتمد مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش علي خماسي هجومي جبار تكون من بيرسيتش وراكيتيتش ومودريتش وريبيتش وأمامهم ماندزوكيتش، وهذا الخماسي لم يكل طول المباراة من المحاولات الخطيرة علي المرمي، حتي تمكنوا من فك شفرات مرمي بيكفورد حارس إنجلترا وأحرزوا هدفي الفوز.

 

*حسم ماندزوكيتش وبيرسيتش :

 

حيث تأهل الكروات إلي الدور النهائي لمونديال روسيا، بفضل الأهداف القاتلة التي سجلها الثنائي الجبار، ماريو ماندزوكيتش وإيفان بيرسيتش، منذ دور المجموعات ومرورًا بالأدوار الإقصائية.

 

*إبداع صناع اللعب :

 

حافظ نجمي وسط منتخب كرواتيا، لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش علي إبداعهم في خط وسط الخصم، وقدراتهم الفائقة علي ضبط إيقاع اللعب وفرض طريقة لعب منتخب بلادهم، فضلاً عن الدقة والبراعة المتناهية في التمرير الدقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads