المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أولى المكفوفين بـ الثانوية العامة 2018 لـ"بوابة المواطن": هزمت فقدان بصري

الخميس 12/يوليو/2018 - 03:57 ص
آية محمد
طباعة
أعربت الحاصلة على المركز الأول فى أوائل الثانوية العامة على المكفوفين بمجموع 406 درجات، والطالبة بمدرسة النور للبنات للمكفوفين بالإسكندرية، منة الله خميس حسين، عن  مدى سعادتها بتفوقها في الثانوية العامة قائلة: "لم أصدق نفسي حينما أخبرني والد بحصولي على المركز الأول في الثانوية العامة 2018"..

ولفتت فى تصريحات خاصة لـ"بوابة لمواطن" الإخبارية، إلى اجتهادها الشديد طوال عام كامل للوصول إلى تلك المكانة التي هي عليها الآن، وكانت تسعى دائمًا للتفوق، متابعة "لم أستسلم لفكرة الإعاقة، بعدما فقدت بصري". 

وأضافت الطالبة منه الله حسين قالًا: " بعد أن فقدت نظرى والتحقت بمدرسة النور لم استسلم وحرصت على الاستمرار فى تفوقى العلمى حيث كان نظرى بحالة جيدة حتى المرحلة الإعدادية وكانت والدتى دائمًا تحثنى على التفوق ".

وأوضحت منه الله حسين، أن لوالدها ووالدتها فضل كبير عليها لتشجيعها المستمر، وحثها على المذاكرة والتفوق بالإضافة إلى دعم ومساندة أِشقائها لها، كما أعربت عن رغبتها الشديدة فى الالتحاق بكلية الترجمة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأشارت الطالبة منه الله حسين، إلى أن المكفوفين لا تتاح لهم الالتحاق إلا بعدد معين من الكليات منها كليت دار العلوم والألسن بالقاهرة وكلية الآداب بجامعة الإسكندرية .

وجدير بالذكر قال خميس حسين علام، والد الطالبة منه الله، إنها طالبة مجتهدة ومتفوقة، وأنة تلقى خبر تفوقها من خلال مكالمة هاتفية من وزير التربية والتعليم يهنئه ويزف له بشرى تفوق ابنته، وأن هذا الخبر أسعده جدًا وحقق له ما كان يحلم به ويتمناه لابنته الصغيرة، وسجد شكرا لله، معربًا عن شكره لكل من ساعد منة الله من المدرسة والمدرسين, وأنه كان يتوقع لها التفوق.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads