المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الجمعة 13-7-2018

الجمعة 13/يوليو/2018 - 12:57 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- ترامب يستفز الإنجليز في عقر دارهم: رغم الاحتجاجات أنتم تحبونني

استهل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زيارته لبريطانيا، للقاء رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي، باستفزاز الإنجليز، قائلًا إنه لا يعترض على أي احتجاجات أثناء هذه الزيارة، معتبرًا ان البريطانيون يحبونه رغم الاحتجاجات.

2- ناشطة مجتمعية تكشف لـ"بوابة المواطن" عن محاولة اغتيالها

قالت شادية الحصري، رئبيسة مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، أنها تعرضت للكثير من التهديدات خلال المبادرة، فكان يصلها في اليوم الواحد ما يزيد عن 3 تهديدات، وهناك من إتهمها بأنها مخابرات أو أنها مدسوسة.

3- صحفي من صوماليلاند: الأمن بدولتنا خط أحمر..ولدينا 5 سلاطين

قال محمود آدم، الصحفي والإعلامي من صوماليلاند، أن الأمن في بلاده يختلف عن ما تشهده الصومال من نزاعات، فهو لديهم خط أحمر لا يتهاونون فيه، مبينًا أن حدودهم مؤمنة من قبل جيشهم الوطني المرابط والساهر على حفظها.

4- باحثة إسرائيلية: هذه أسباب استسلام المعارضة في درعا

قالت إليزابيث تليسكورب، الباحثة الإسرائيلية المتخصصة في الشأن السوري،أن الأشخاص الذين إستسلموا للنظام السوري في درعا ليسوا خونة أو "ضفادع" بالمصطلح السوري –نسبة للشيخ ضفدع الذي أفتى بالإنسحاب في الغوطة الشرقية-، مبينة أنه لا توجد أدلة أن اغلب الأشخاص اللذين يستسلمون للنظام في درعا كانوا عملاء النظام.

5- مسئول أفغاني: مصرع 10 أشخاص وتدمير مئات المنازل في حادثة أنزلاق أرضي في "كابول"

قال مصدر مسئول في أفغانستان، إن 10 أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم، ومئات المنازل قد دمرت، في شمال شرق أفغانستان، نتيجة ذوبان الجليد، والذي أدى إلى أنزلاقات أرضية، بحسب ما تناولته وكالة الأنباء "ايه أف بي " الفرنسية.

6- تعليقًا على لقاء القاهرة| حماس: كان أكثر شمولية وأهمية

أشارت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الجمعة إلى تعليق حركة "حماس" على اللقاء الذي تم مع المخابرات المصرية وانتهى في وقت متأخر من ليلة الخميس.

7- فلسطين تستعد لجمعة "الوفاء لقرية لخان الأحمر"

ذكرت شبكة "القدس" الفلسطينية أن قطاع غزة يستعد اليوم الجمعة إلى "جمعة الوفاء للخان الأحمر"، وذلك ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار المستمرة والتي بدأت منذ 30 مارس الماضي على طول السياج الحدودي لقطاع غزة المحاصر.

8- نتنياهو لـ "سفير الاتحاد الأوروبي": لازم تتهزأ

طالب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي وزارة الخارجية الإسرائيلية ومديرها العام بأن يقوموا باستدعاء سفير الاتحاد الأوروبي وتوبيخه.

9- بعد إغلاق معبر كرم أبو سالم| إسرائيل لـ "حماس": أنتي السبب

علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على إغلاق معبر "كرم أبوسالم" ملقي بالاتهام على حركة "حماس" الفلسطينية.

10- تركيا تلقي القبض على عضوين بارزين في تنظيم "جولن"

أفاد موقع "ترك برس" بأن الاستخبارات التركية قامت اليوم الجمعة بالإمساك بـ"عضوين بارزين" في ما أسموه بـ "تنظيم" الداعية التركي المعارض الشهير فتح الله جولن، واستعادتهما من أذربيجان وأوكرانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads