المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تستعرض أبرز أخبار المحافظات خلال الأسبوع المنقضي

الجمعة 13/يوليو/2018 - 08:01 م
خالد المصري
طباعة
تستعرض "بوابة المواطن" الإخبارية، أهم ما جاء من احداث هامة بمحافظات مصر فى نشرة اخبارية اسبوعية تقدمها لقرائها وهي كالاتي: 

محافظة سوهاج
شنت مديرية الطب البيطري، بقيادة الدكتور محمد أبو ضيف، مدير عام الطب البيطري، حملة مكبرة، مكونة من إدارة المجازر بالمديرية، للمرور على مجازر ساقلته، ومجزر الصلعا، ومجزر المنشاه العمومي، وذلك ضمن خطة الادارة لمتابعة أعمال الذبح و استخدام الأختام الجديدة "البصمة"، بجميع مجازر المحافظة.

حرص الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، على تفقد المدرسة المصرية اليابانية بساحل طهطا مدينة طهطا، وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية بها، والتى تم إنشاؤها على مساحة 10 آلاف متر مربع وبتكلفة 25 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء المزيد من المدارس بمختلف مدن وقرى المحافظة ودعم العملية التعليمية ونقل التجارب العالمية لتطوير التعليم.

كلف الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإلحاق فنيين الخدمات الطبية العاملين بالمستشفيات العامة والمركزية بنطاق المحافظة، والبالغ عددهم 33 فنى، للعمل بهيئة الإسعاف، بناءا على رغبتهم ووفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وقرار وزير الصحة الذى يعطى الحق لـ فني الخدمات الطبية بالانتداب الى هيئة الاسعاف او البقاء بالمستشفى، وفقا لرغبته بعد عامين من تكليفه بالعمل.

حرص الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على إجراء جولة تفقدية بمستشفى طما المركزي، اليوم الأثنين، مشددًا على ضرورة تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين المترددين على المستشفى، وعدم تأثير أعمال التطوير التى تشهدها المستشفى حاليًا على جودة تلك الخدمات.

محافظة الوادي الجديد
وافق مجلس الوزراء على مشروعات قرارات رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك خلال مناقشة الامر في اجتماع الحكومة الاسبوعي.

أجرى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجـديـد اتصالا هاتفيا هنأ خلاله الطلاب الأوائل بشهادة الثانوية العامة على مستوى المحافظة وأسرهم، متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح موجهـا ضـرورة مواصلة التقدم والحفاظ عليه.

أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية والري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن تحرير 167 محضرًا للمزارعين بعد حصر 845 فدانًا مزروعة بمحصول الأرز لهذا الموسم الجاري.

تابع الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، اليوم السبت، أعمال مقابلات مدربي الصفوف الأولى بحضور قيادات التربية والتعليم بالوادي الجديد وموجهي عموم اللغة العربية والرياضيات وكادر " تعلم الصفوف الأولى بالمديرية ".

محافظة الغربية
انتقد الدكتور محمد موسي، المتحدث الرسمى لنقابة الأطباء الفرعية بمحافظة الغربية، بشأن قرار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن هناك أولويات كثيرة يعاني منها الأطباء والتمريض والمرضى لابد، ان تهتم بها الوزيرة قبل قرار إذاعة النشيد الوطنى فى مستشفيات ٧٠٪ منها لا يوجد لديها اذاعة داخلية.

استطاعت رغم حرمانها من نعمة النظر، أن تحقق حلمها قد يعجز فيه آخرون مكتملون ولكن فى حقيقية الأمر، أن الله يضع بصيرته فى بعض من البشر ليكونوا جزءًا من الإعجاز الإلهي، وكانت الطالبة " يمنى زكريا " بمعهد النور للمكفوفين وضعاف البصر الأولى على الثانوية العامة قسم الأدبي للمكفوفين بمحافظة الغربية، إحدى هذه النماذج التي تفوقت على نفسها. 

شهدت قرية الدلنجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، حالة من الفرحة عقب الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة، بحصول الطالبة منه الله عبد الناصر على المركز العاشر فى اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية القسم الادبي. 

سادت حالة من الفرحة بين اهالى قرية بطينه التابعة لمركز المحلة عقب الاعلان الرسمى عن أسماء الأوائل بالثانوية العامة 2018 وكان من بينها الطالب سيف الدين البسيونى لشعورهم بالفخر لحصوله على المركز الاول بقسم علمى رياضة.

محافظة المنيا
أعلنت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، عن فتح كوبرى محمد بدوى، بحي وسط المدينة عقب انتهاء أعمال صيانة الفواصل الخاصة بالكوبرى، حيث تم إغلاق الكوبري السبت الماضي 7 يوليو.

قدم اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم الخميس، التهنئة، لـ أوائل الثانوية العامة 2018 من أبناء المحافظة، حيث ضمت قائمة الأوائل 6 من محافظة المنيا.

نفذت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، اليوم الأربعاء، بقيادة محمد سيد رئيس المدينة، حملة مكبرة لإزالة التعديات على حرم الطريق بشارع الموقف بدماريس، وتم إزالة مخلفات البناء على الرصيف والإسفلت وحررت الوحدة المحلية عدد من المحاضر لتلك المخالفات.

نظمت مديرية الصحة، محافظة المنيا، وعلى مدار يومي 9 و10 يوليو الجاري، قافلة طبية علاجية بقرية أسمو العروس التابعة لمدينة دير مواس، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج والفحوصات المعملية لهم بالمجان خاصة في القرى الأكثر احتياجاً أو التي تقع في الظهير الصحراوي طبقا للخطة المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

محافظة البحر الأحمر
صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال ثلاث سفن و هى امانة ، نما اكسبريس ، بوسيدون اكسبريس و على متنهم 318 راكب و 90 شاحنة بضائع و 5 شاحنة عفش ركاب و 34 سيارة .

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، فصل التيار الكهربي عن عدة مناطق متفرقة بمدينة الغردقة، لصيانة المحولات يوم الخميس الموافق 12 / 8 / 2018.

عقد اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، ظهر اليوم السبت، اجتماعا مع اللجنة العليا للمكافحة المتكاملة، بديوان عام المحافظة، والذي حضره اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد وعدد من ممثلي مديرية الصحة، والبيئة، والطب البيطري، والزراعة، وشركة المياه، بالمحافظة الساحلية وعدد من مديري الإدارات بالمحافظة.

نظم قصر ثقافة رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر، ورشة فنون تشكيلية لعمل مجلة حائط بعنوان "راس غارب" تحتوي علي اهم ما يميز المدينة من ثروات طبيعية وأماكن أثرية، وكذلك نبذه عن شهداء المدينة من أبنائها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads