المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 أرقام تاريخية تزين فوز بلجيكا بـ"برونزية" مونديال روسيا 2018

الأحد 15/يوليو/2018 - 12:31 ص
حسن محمد
طباعة
نجح المنتخب البلجيكي في الحصول على المركز الثالث بمونديال روسبا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الإنجليزي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل على المركزين الثالث والرابع.

وقدم المنتخب البلجيكي أفضل نسخه على الإطلاق في تاريخ المونديال، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز الأرقام المميزة التي شهدها تتويج المنتخب البلجيكي ببرونزية مونديال روسيا.

1_ إنجاز بلجيكي غير مسبوق:
حقق منتخب بلجيكا أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته بمباريات كأس العالم منذ انطلاق المسابقة عام 1930، ليسجل الجيل الحالي اسمه بحروف من نور في تاريخ الكرة البلجيكية.

2_ أكبر معدل حضور جماهيري في المونديال:
شهدت مباراة بلجيكا وانجلترا اليوم تسجيل أكثر عدد حضور جماهيري في مونديال روسيا 2018 والذي وصل إلى 64406 مشجع.

3_ أسرع أهداف بلجيكا في المونديال:
نجح توماس مونييه الهدف الأول لبلجيكا في مباراة اليوم، ويعد هذه الهدف أسرع هدف في تاريخ مشاركات بلجيكا بكأس العالم حيث جاء بعد 3 دقائق و39 ثانية فقط.

4_ عقدة جديدة للإنجليز:
فشل منتخب إنجلترا في كسر عقدة الفوز بالمركز الثالث للمرة الثانية في تاريخ، بعد الهزيمة أمام بلجيكا، حيث خسر من قبل المنتخب الإنجليزي في نسخة 199 أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

5_ رقم تاريخي جديد لمنتخب بلجيكا:
نجح منتخب بلجيكا في معادلة الرقم القياسي لفرنسا في مونديال 1982 وإيطاليا في مونديال 2006 بعدما سجل 10 لاعبين مختلفين أهدافًا في نسخة واحدة بالمونديال.

6_ كورتوا يحقق رقما مميزا مع بلجيكا :
أصبح تيبو كورتوا أكثر حارس مرمى يخوض مباريات مع منتخب بلجيكا عبر التاريخ، بعدما رفع رصيده إلى 65 مباراة ليتفوق على جان ماري فاف الحارس السابق صاحب الـ 64 مباراة.

7_ إنجلترا تعادل رقم مصر وبنما:
منتخب إنجلترا أصبح ثالث منتخب يتعرض للخسارة للمرة الثالثة في المونديال النسخة الحالية حيث خسر منتخبي بنما ومصر 3 مباريات في دور المجموعات، بينما خسر الفريق الإنجليزي أمام بلجيكا في ختام دور المجموعات كما تعرض للخسارة في مباراتي نصف النهائي وتحديد المركز الثالث.

8_ رقم مميز للأعمار السنية للاعبي انجلترا:
التشكيل الذي خاض به منتخب إنجلترا المباراة هو الأصغر في معدل أعمال اللاعبين حيث وصل متوسطهم إلى 25 عامًا و174 يومًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads