المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. استئناف محاكمة مرسي وإخوانه في " اقتحام السجون "

الأحد 15/يوليو/2018 - 03:54 ص
محمود الدايح
طباعة
تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

ويواجه مرسي وأعوانه تهم تخابرية بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ومليشيات حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان, بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل وذلك لإدانته بالإخلال بنظام الجلسة وآداب الحديث مع المحكمة والتقليل من هيبتها, حيث تعمد المتهم الضحك بصوت مرتفع وبصورة تحمل سخرية واستهزاء من المحكمة والتحدث بصورة غير لائقة خلال انعقاد الجلسة, على نحو مثل جريمة إهانة وازدراء المحكمة التي حركت قبله الدعوى الجنائية عن هذا الاتهام.

كان دفاع “البلتاجي”، قد قام بالاعتذار إلى المحكمة عما بدر من المتهم, مؤكدا أن ما صدر عنه ليس موجها على وجه الإطلاق إلى هيئة المحكمة, وأنه لا يقصد أن يستخف بالمحكمة أو أن ينتقص من قدرها.

وطالب دفاع المتهمين إلى المحكمة -في مستهل الجلسة- أن توافق على أن تكون مقابلة المتهمين بدفاعهم بصورة دورية مستمرة حتى يتسنى لهم الإعداد لأوجه دفاعهم ودفوعهم.

واستكملت المحكمة الاستماع إلى شهادة اللواء علي أبو زيد مدير إدارة البحث الجنائي بشمال سيناء إبان وقوع أحداث القضية, والذي قال إن الاعتداءات على المنشآت والمواقع والارتكازات الأمنية والشرطية بشمال سيناء خلال أحداث ثورة 25 يناير, شاركت فيها عناصر أجنبية تسللت عبر الأنفاق السرية بالحدود الشرقية للبلاد.

وأضاف، أن صور تلك الاعتداءات تمثلت في إطلاق النيران من أسلحة نارية آلية وأسلحة ثقيلة على المنشآت الشرطية, على نحو تسبب في مقتل وحدوث إصابات بالعديد من قوات الشرطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads