المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 حوادث أيقظت مصر طوال الأسبوع " قطار البدرشين وفتاة المترو"

الإثنين 16/يوليو/2018 - 08:01 ص
محمد أبوالنجا
طباعة
شهدت مصر الأسبوع الماضى حوادث وكوارث لما تحدث من قبل، والتى هزت الرأى العام، و اوجعت قلوب المصريين وكان لها أثر سلبي عليهم، بعد سقوط العديد من الضحايا كان أولها حريق مستشفى الحسين الجامعي، واختتمت الكوارث بانقلاب ثلاث عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة –قنا" بحوش محطة المرازيق بالبدرشين.

والسطور التالية تناقش أزمات السكة الحديدية التي لا تنتهي والتي تأتي على أرواح البشر، ما تسليط الضوء على أسباب اتهام عمال التحويلات وأبراج المراقبة دائما في التسبب في هذه الكوارث المتتابعة.

* قطار البدرشين
هذا الحادث أكد أن حوادث القطارات باتت أشبه بعرض مستمر لفيلم رعب سينمائي، فلا يكاد تمر عدة أشهر، إلا ويسمع المواطنون عن تصادم قطار وخروج عربة من على القضبان وإلى آخره من أشكال الحوادث المختلفة، حيث شهدت قرية المرازيق بالبدرشين، حادث انقلاب 3 عربات من القطار الإسباني رقم "986"، المتجه من " القاهرة – قنا" في محطة "المرازيق"، ما أسفر عن إصابة 61 مواطنا دون وقوع حالات وفاة، بحسب وزارة الصحة.

"خطأ بالتحويلة"، هو أحد الأسباب الرئيسية المرجحة في الحادث، وأن مشاكل البنية التحتية ومسارات القطارات يعدوا من أبرز أسباب حوادث السكة الحديد، لذلك فهي تحتاج إلى تطوير شامل بالقضبان ووضع نظم أمان عالية الجودة، وإصلاح البنية التحتية للسكك الحديد، فضلا عن منظومة الإشارات التي يجب تغييرها لتكون كهربية وليست ميكانيكية.

واستقبلت مساجد قرية المرازيق التابعة لمركز البدرشين بالجيزة، مصابي حادث القطار، وتم نقل المصابين لمستشفيات الحوامدية العام، والعجوزة، والهرم"،وكان من إحدى السيدات المصابات والذين تم نقلهم إلى مستشفى الحوامدية العام، وضعت مولودها بسبب الخضة، وهى في حالة مستقرة هي وجنينها.

* حريق أكتوبر
وتلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل مصنع أدوية فى المنطقة الصناعية اﻷولى فى مدينة 6 أكتوبر، وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء، وتم فرض كوردون أمنى لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم إخماد الحريق.

وأكدت التحقيقات، أن حريقا اندلع داخل مصنع أدوية بالمنطقة الصناعية الأولية بمدينة 6 أكتوبر، وأن المؤشرات الأولية ترجح أن الحادث وراءه ماس كهربائى.

وكانت قوات الحماية المدنية بالجيزة تمكنت من السيطرة على حريق داخل مصنع أدوية دون إصابات.

* انفجار مصنع بتروكيماويات خارج المطار
تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق نشب داخل مخزن هليوبليس، حيث دفعت بـ12 سيارة إطفاء وسيارتي خزان مياه، وتم نقل 12 شخص للمستشفى لتلقي العلاج، وحرر عن ذلك محضر لمعرفة سب الحريق.
وأعلن متحدث باسم القوات المسلحة أن الانفجار الناجم عن حريق بأحد مخازن الوقود في مصنع للبتروكيماويات خارج مطار القاهرة الدولي وناجم عن ارتفاع درجات الحرارة.

* أطفال المريوطية
عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، على جثث 3 أطفال داخل أكياس قمامة، ملقاة بجانب الطريق بجوار فندق بمنطقة المريوطية.

كانت رجال المباحث، قد قاموا بالعثور على جثث لـ 3 أطفال مذبوحين وأجسادهم ممزقة في أكياس سوداء وملقاة على رصيف بجانب سور فندق أسفل كوبري المريوطية.

وعلى الفور انتقل فريق من رجال البحث الجنائي لفحص البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول موقع العثور على الجثث، وباشرت النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق في الواقعة، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمناظرة جثث الأطفال، وتبين أنها في حالة تعفن شديدة، وأمرت النيابة العامة بتشريحها، وطلبت تقرير الصفة التشريحية، للوقوف حول أسباب الوفاة، كما انتدبت رجال المعمل الجنائي لتحليل الأدلة في مكان العثور على الجثث.


* خروج عربتين مترو المرج
توقفت حركة المترو بمحطة المرج القديمة بسبب إنقلاب إحدى عربات مترو الأنفاق المتجه إلى عزبة النخل ولم يسفر عن سقوط أي مصابين.

يأتي ذلك بالتزامن مع الجولة التفقدية التي قام بها وزير النقل الدكتور هشام عرفات، داخل مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، لمتابعة أعمال تحديث وإعادة تأهيل عربات القطارات الخاصة بالسكة الحديد.

كشف وزير النقل الدكتور هشام عرفات، أن تكلفة العربة تعادلخمس ثمن العربة الجديدة في حين لا تقل جودتها عن 95% من كفاءة الجديدة والمستهدف اعادجة تأهيل 300 عربة، مؤكدا ثقته في الهيئة العربية للتصنيع التي تتولى مهمة إعادة تأهيل هذه العربات مع ضمان تقديم خدمة لمدة 15 عام.

* حريق مستشفى الحسين
نجحت قوات الحماية المدنية فى السيطرة على حريق نشب داخل مستشفى الحسين الجامعى، وتم الدفع بسيارات إطفاء والتى بلغ عددها 10 سيارات، وحرر محضر بالحريق.

بدأت الواقعة، عندما تلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا باشتعال النيران بمستشفى الحسين الجامعي، وانتقلت القوات برئاسة اللواء علاء عبدالظاهر، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة.

والحريق نشب فى أربعة طوابق بالمبنى القديم التابع لجامعة الأزهر، وتسبب الحريق فى إصابة العديد من المرضي بحالات اختناق شديدة، جراء الدخان الكثيف الناجم عن الحريق. وأوضح أن الحريق تسبب فى حالة وفاة واحدة لشخص

* فتاة المترو:
وفي القاهرة أقدمت فتاة عشرينية تدعى أميرة يحيى على الانتحار بإلقاء نفسها أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق بمحطة مترو ماري جرجس بسبب مرورها بأزمة نفسية حادة.

وكشفت التحريات، أنه في يوم الواقعة، نشبت مشادة كلامية بينها وبين أشقائها، وأخبرتهم بإقدامها على الانتحار، ولكنهم أخذوا كلامها على محمل المزاح، ولكنها خرجت بالفعل، وتوجهت إلى محطة مترو الأنفاق، وقامت بإلقاء نفسها أسفله.

وتلقت شرطة النقل والمواصلات، إشارة من سائق مترو بالخط الأول، تفيد بإلقاء فتاة نفسها أسفل عجلات القطار، أثناء دخوله محطة "ماري جرجس"، وتوفيت في الحال وتبين أنها تدعى "أميرة يحيى محمد"، 20 عامًا، ومقيمة بشارع جامع عمرو بن العاص، مصر القديمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads