المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تفتح ملف حماية جلدك في الصيف ضد الشمس والحمونيل

الإثنين 16/يوليو/2018 - 01:18 م
أسماء حامد
طباعة
يصنف فصل الصيف، على إنه موسم الأمراض الجلدية، فهو الأكثر قسوة على البشرة، والجلد، حيث ارتفاع درجات الحرارة، والتعرض لأشعة الشمس، والتعرق، والرطوبة، وإفراز البشرة لمزيد من الدهون، وملوحة البحر، وملوثات حمامات السباحة في المصايف، وغيرها من الأمور التى تهدد الجلد بالحروق والحساسية وحمو النيل، والظهور بمظهر غير لائق.

لذلك تفتح" بوابة المواطن"، ملف حماية الجلد في فصل الصيف، تحت شعار الوقاية خير من العلاج، وتوجهت إلى أطباء الجلدية لتقديم الروشتة الطبية، لتجنب الأمراض الجلدية في الصيف.


بوابة المواطن تفتح
نصائح للحفاظ على بشرة الفتيات
 يقدم الدكتور محمد الجلالي، أخصائي الأمراض الجلدية، والتجميل والليزر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، عدة نصائح للفتيات، لحماية بشرتها من الإرهاق والمظهر السئ في فصل الصيف، قائلا:" من الضروري، أن يحتوي الفاونديشين، أو كريم الأساس، على درجة حماية من الشمس، ولم تكن الحماية ضعيفة، مثل درجة 8 أوغيرها، ولكن تكون درجة حماية كبيرة 20 مثلا، وإيضا هناك مايسمى بالصن سكرين".

وأضاف الجلالي، قائلا: "وأيضًا لا نختار كريمات الحماية الثقيلة، حتى لاتسد المسامات، ولا أفضل كريمات الحماية، ذات الدرجات العالية جدا الأكثر من 50".
وأشار الدكتور محمد الجلالي:" وأصبح هناك في الأسواق العديد من كريمات الحماية التي تحتوي على كريم الأساس، بحيث تمنحك النتيجة التي تريدينها من حيث إطلالة كريم الأساس والحماية من الشمس في نفس الوقت".

كما أوصى أخصائي الأمراض الجلدية، قائلاً: "بإمكاننا أن نرتدي القبعة، أو الشمسية، ولكن الفتيات تخجل من هذا الأمر، ولكن الملابس 
تعتبر أفضل واقي من الشمس"، مختتمًا الدكتور محمد الجلالي، قائلاً: "على الفتيات أتباع هذه النصائح بصفة يومية، للحفاظ على بشرتها في فصل الصيف بعيدا عن المظهر الشاحب والإرهاق وغيرها، كالآتي:

-إستعمال غسول يومي، ٌلإزالة الدهون والأتربة بإستمرار.

- شرب كميات كبيرة من الماء.


بوابة المواطن تفتح
- ارتداء الشمسية عند الخروج من المنزل.

-وضع واقي الشمس.

- وعند استخدام الفاونديشن، يجب أن يكون غير مسبب للحبوب، ويفضل أن يكون به نسبة حماية من الشمس، وخاصة إذا كانت لاتسطيع الاستغناء عنه، أو لا تستطيع وضع معه الواقي من الشمس، أو تختار كريم حماية به كريم أساس.


الدكتور محمد الجلالي
الدكتور محمد الجلالي
واقي شمس ضد الماء في المصايف 
كما شدد الدكتور محمد الجلالي، أخصائي الأمراض الجلدية، والتجميل والليزر، على ضرورة استخدام كريم واقي للشمس ضد الماء، خلال المايف، ويتجدد كل ساعتين أو حسب ما هو مكتوب على المنتج، وهذا الواقي يختلف عن كريم الحماية العادي الذي يستخدم يوميًا، ولكنه ضد الماء حتى يتناسب مع البحر وحمامات السباحة، لتجنب ظهور الحساسية في الجلد أو أى علامات وحروق.


تجنب الحساسية  التلامسية وحمو النيل
وأضاف الجلالي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، قائلاً:" وبصفة عامة لتجنب الحساسية، وأمراض الجلد الموسمية، يجب التهوية الجيدة في البيوت، ويفضل وجود تكييف؛ لأنه مع العرق يحدث حمو النيل، أو الحساسية التلامسية، بسبب الملابس البوليستر"، كما أوصى الجلالي:" بعدم استخدام الكريمات المرطبة الثقيلة، والحرص على استخدام السوفت، سهلة الامتصاص، حتى لا تغلق مسام العرق ومن ثم حمو النيل".

كما نصح الإخصائي، قائلاً: "وبالنسبة للأطفال التي تلعب رياضة، يفضل الاستحمام الدائم بالماء، والبعد عن الليفة، وشرب الماء باستمرار". 


بوابة المواطن تفتح
حساسية الناموس
أكد الدكتور محمد الجلالي، أخصائي الأمراض الجلدية، والتجميل والليزر، إن هناك ما يسمي بـ "حساسية الناموس"، أو الحشرات، التي تظهر في فصل الصيف، وخاصة عن التنقل من مكان إلى مكان.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أن هذه الحساسية عبارة عن التحسس من لدغ الحشرات والناموس، فعندما تقرص الحشرة الإنسان في مكان واحد، تجد إن الإحمرار، أنتقل إلى أماكن أخرى، في جسم الطفل أو الشخص البالغ الكبير، وتظهر الحبوب، وقد يصل الأمر إلى الفقاقيع.

وأرجع الدكتور محمد الجلالي، هذا الأمر، إلى قابلية الشخص نفسه إلى الحساسية، فجسمه نفسه لديه تحسس من اللدغ، وبدلا من أن تصيب مكان القرص نفسه، ينتشر في الناحيتين، سواء الرجلين، واليدين".

وكشف أخصائي الأمراض الجلدية، عن علاج لحساسية الحشرات:" حيث إستخدام مضادات الحشرات بصفة دائمة، وإيضا نستخدم مهدئات الحساسية الموضعية للجسم، التي تحتوي على، الكورتيزون الخفيف، أو تناول مضاد الحساسية عن طريق الفم سواء كانت أقراص، أو شرب على حسب عمر المريض".


بوابة المواطن تفتح
روشتة  استشاري الأمراض الجلدية حاتم غريب في الصيف 

أكد الدكتور حاتم غريب، استشاري الجلدية ودكتوراة طب وجراحة الذكورة، أن الجلد يتعرض، في فصل الصيف لعدد من المشاكل بسبب أشعة الشمس الشديدة، والتى تسبب تحوله إلى اللون الغامق، والحروق الشمسية والرطوبة العالية، وارتفاع درجة الحرارة، والتي تسبب حمو النيل والتهابات الجلد الاحتكاكية، بالإضافة إلى تأثير ملوحة مياه البحر، وتأثير الكلور والتلوث في حمامات السباحة.


الدكتور حاتم غريب
الدكتور حاتم غريب
وقدم الدكتور حاتم غريب، لـ"بوابة المواطن"، عدة نصائح عامة للمحافظة علي حيوية الجلد وصحته تتضمن:

- تجنب التعرض لآشعة الشمس الشديدة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة بعد الظهر مع استخدام الكريمات الواقية من الشمس قبل التعرض بربع ساعة وتكرر كل ساعتين في حالة التعرض المستمر للشمس مع وضع في الإعتبار أن هذه الكريمات لا تفي أكثر من ٥٠ %

- الاستحمام الجيد بالماء، مع الشاور كريم أو صابون الجلسرين بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة.

- استخدام الكريمات المرطبة للجلد والمغذية للبشرة بعد الحمام أو مساءً قبل النوم.

- تجنب المواد العطرية علي الجلد قبل التعرض، للشمس حتي لا تسبب بقع غامقة اللون يصعب علاجها بعد ذلك.

- استخدام الملابس القطنية الخفيفة، وتجنب درجات الحرارة العالية، وذلك بالتواجد في الأماكن جيدة، التهوية أو المكيفة، لتجنب حمو النيل، والالتهابات لأماكن الاحتكاك، والتي قد تترك أثرًا بعد ذلك وخصوصا في من يعانون من السمنة.

بوابة المواطن تفتح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads