المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خريطة تنسيق الجامعات" إقبال بسيط في أيامه الأولى

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 05:00 ص
وسيم عفيفي
طباعة
شهدت جامعات العاصمة "القاهرة، عين شمس، حلوان"، في اليوم الأول من تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام ٢٠١٨/٢٠١٩، ، إقبالًا ضعيفًا من طلاب الثانوية العامة، خاصة في الساعات الأولى لفتح المعامل.

طبقاً لبيانات وزارة التعليم العالي فإن جداول التوزيع الجغرافي المتدرج في تنسيق هذا العام مقسمة وفقًا للمحافظات والإدارات التعليمية التابعة لها والاختيارات المتاحة، والتي يجري توزيع الطلاب المتقدمين للجامعات على أساسها، وفقا للإدارات التعليمية التابع لها طالب الثانوية العامة، والتي توزع إلى ثلاث مجموعات (أ، ب، ج)، على أن يكون ترتيب رغبات الطلاب للكليات التي يرغبون الالتحاق بها من (أ) إلى (ج).

يختار الطالب كليات النطاق الجغرافي (أ) ولا يستطيع البدء في اختيار كليات النطاق الجغرافي (ب)، قبل أن يستكمل اختيار جميع كليات النطاق الجغرافي (أ)، ولا يمكن البدء في الاختيار الحر (مجموعة ج) لباقي الكليات قبل أن يستكمل اختيار جميع كليات النطاق الجغرافي (ب).

في جامعة القاهرة؛ شهد مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية، بجامعة القاهرة، في أول أيّام تنسيق المرحلة الأولى، إقبالًا ضعيفًا من جانب طلاب الثانوية العامة الناجحين، والذى خصص لهم مبنى ٤.

كما شهد معامل تنسيق معهد الإحصاء، للمرة الأولى، ترتيب أدوار الطلاب بالكروت، حيث نظم مشرفو المعمل أدوار طلاب الثانوية العامة، الراغبين في تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى، عبر توزيع كروت بالأرقام.

كانت جامعة القاهرة، خصصت ٣ معامل لتسجيل رغبات الطلاب، وذلك بكليتى الزراعة والهندسة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية، وتحتوى تلك المعامل على نحو ٣٠٠ جهاز حاسب آلى؛ حيث تضم معامل كلية الهندسة وعددها ٤ معامل، ١٥٠ جهاز كمبيوتر جاهزة للاستخدام، لتسجيل رغبات الطلاب، فيما يضم المعمل الخاص بمعهد البحوث والدراسات الإحصائية ٧٥ جهاز كمبيوتر، ويضم معمل كلية الزراعة ٧٥ جهازًا.

وفي جامعة عين شمس؛ لم تختلف الحال عن جامعة القاهرة، حيث شهد مكتب تنسيق كلية الحاسبات بمبنى جنيدى إقبالًا متوسطًا من قبل طلاب الثانوية العامة، لملء الرغبات.
وفي جامعة حلوان؛ شهد المعمل المركزى بحرم الجامعة حالة من الفضاء والفراغ، منذ أن فتح المعمل أبوابه في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حتى الخامسة مساء؛ حيث أشار المهندس رفيق الدين رفيق، مسئول المعمل المركزى بالجامعة، إلى أن المعمل استقبل حوالى ٤٥ طالبًا فقط، من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، سجل منهم ٢٥ طالبًا رغباته، من خلال أجهزة المعمل، بينما اكتفي باقى الطلاب بالاستفسار عن الكليات والتنسيق فقط.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أي بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالبًا، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلاب 15267 طالبًا، والشعبة الأدبية، بحد أدنى 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% 83539 طالبًا، بإجمالي 126807 طلاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads