المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد احتاجاجات الشعب الإيراني.. ترامب لـ"نظام روحاني": شمتان فيكم

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 12:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسلسلة من التصريحات، حول الأوضاع الجارية حاليا في إيران، وتحديدا التي تتعلق بأعمال الشغب التي تشهدها خلال هذه الفترة، والتي بدأت منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران والدول العظمى.

وقال ترامب في مقابلة أجراها مع القناة التلفزيونية الأمريكية "فوكس نيوز"، والذي يبدو أنه يريد استغلال ما تعيشه إيران الآن لمصلحته: " أعمال شغب في كلّ المدن، والتضخم متفش ...هذا النظام لا يريد أن يعرف الناس أننا نقف وراءهم مئة في المئة"، مشددا على دعم الولايات المتحدة للمتظاهرين.

وأضاف الرئيس الأمريكي في حديثه للقناة الأمريكية بعد قمة جمعته للمرة الأولى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي:"لديهم تظاهرات في أنحاء البلاد... وقد حدثت معارك منذ أن أنهيتُ هذا الاتفاق، لذلك سنرى".

من جانيه، سبق وقد أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، دعمه للإيرانيين الذين يتظاهرون ضد حكومتهم، موجها لهم إتهامات بأنهم يتعمدون ممارسة أعمال الفساد وأنهم لا يتمتعون بأيا من الكفاءة".

يشار إلى أن الإجراءات التي أتخذتها واشنطن، وانسحابها من الاتفاق النووي الإيراني، قد أدى إلى حدوث هبوط حاد في العملة الإيرانية أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، وهو ما تسبب في الإرتفاع الملحوظ في أسعار السيارات والعقارات والسلع، وخصوصا المستوردة منها، وفي أواخر يونيو وصل سعر صرف التومان الإيراني إلى 8900 لكل دولار أمريكي، مسجلا أدنى مستوى له، وذلك على خلفية استئناف واشنطن عقوباتها ضد طهران.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads