المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد عبد الغفار: نعمل على التصدي لظاهرة تزوير الشهادات العلمية

الثلاثاء 17/يوليو/2018 - 05:40 م
هاجر الصباغ _ تصوير: محمود الدايح
طباعة
أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، على ضرورة الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل المعاهد العالية الخاصة وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل، مشددًا على ضرورة التصدي لعمليات تزوير الشهادات العلمية الصادرة عنها من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، كاستخدام تقنية الأكواد الرقمية "الباركود" والعلامات المائية والأوراق المضادة لعمليات التزوير، وذلك بالتعاون مع جهات مشهود لها بالخبرة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر تكريم طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان، أصحاب ابتكار دراجة كهربائية ذكية، والتى بها عدة مستويات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى. 

يذكر أنه قام عدد من الطلاب بكلية الهندسة في جامعة حلوان، بتصميم دراجة كهربائية، تتميز بكونها صديقة للبيئة وسهلة القيادة، حيث يتم شحنها أثناء الحركة وتحتوي على أكثر من نظام للقيادة.

وقال منتصر العطار، قائد الفريق، إنهم قرروا تصنيع دراجة جديدة تعمل بالكهرباء، حيث أن موتور الدراجة يعمل بالكهرباء، وبها العديد من المميزات تجعل سرعتها تترواح بين 30 إلى 50 كيلومتر ساعة. 

جدير بالذكر أن محمود مدحت، أحد أعضاء الفريق، أشار إلى أن الدراجة تحتوي على 5 مستويات للقيادة، أولهما يعتمد على "البدال" فقط في عملية القيادة، وباقي المستويات تُقسم قدرة القيادة بين القائد و"البدال"، بينما يعتمد اخر مستويات القيادة على البدال بشكل كامل، وهو ما يسمح لكبار السن بقيادة الدراجة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads