المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهرًا الأربعاء 18/7/2018

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 01:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الأربعاء 18 يوليو، حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، لاستعراض الملفات المختلفة للوزارات التي من ضمنها: توافر السلع، التأمين الصحى الشامل، وخطة وزارة التموين لإضافة المواليد الجدد على البطاقات.

أصدر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق محمد زكي، قرارًا بقبول 4 أجهزة طبية مهداة من إحدى الشركات السويسرية لصالح القوات المسلحة.

يعقد الاجتماع الخامس للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية، اليوم الأربعاء، والذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الشؤون القانونية، الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

أكدت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه تم حجز 643 وحدة إسكان اجتماعي، في مشروع "إسكان المصريين العاملين بالخارج"، اليوم الأربعاء، حيث سبق وأعلنت الوزارة عن فتح باب التقديم لحجز 18061 وحدة سكنية جاهزة للاستلام، "غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2، و3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2"، وذلك ضمن المشروع بنظام التمليك فى المحافظات، والمدن الجديدة، من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق www.mff.gov.eg.

أصدرت دار الإفتاء المصرية، صباح اليوم الأربعاء، بيانًا يحرم قراءة القرآن الكريم على نغمات الموسيقى، وذلك بعدما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يعرض قراءة بعض المبتهلين لسورة الفاتحة خاضعة للنغمات الموسيقية.

شهدت منطقة الهرم بالجيزة كثافة مرورية، صباح يوم الأربعاء 18 يوليو، وظهر ذلك، عبر الطريق المؤدي إلى "المنيب _ الأوتوستراد" وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس.

قال الدكتور محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إنه لا صحة لما تم تداوله في الفترة الأخيرة، بأن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قال إن وضع السكة الحديد أصبح صعبًا، وأنه سيتم رفع سعر التذكرة.

صرح حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بحثا سبل تكثيف التعاون في المجال الزراعي بين الجانبين، خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور سلطان عبد الله علوان الحبسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، على هامش المباحثات المصرية الإماراتية. 

التقى الفريق محمد زكي، وزير الدفاع المصري، مع العديد من الضباط والجنود بالقوات المسلحة المصرية، وتحديدًا ممن ينتمون لسلاحي الصاعقة والمظلات.

حرصت وزارة التخطيط المصرية، على تنظيم مؤتمر بعنوان "نحو المزيد من المدن المستدامة فى مصر"، وذلك على هامش تمثيلها لمصر بالمنتدى السياسي رفيع المستوى المعنى بالتنمية المستدامة، وذلك تحت عنوان "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة"، والمنعقد في الفترة من 9 حتى 18 يوليو الجاري بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads