المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الأربعاء 18/7/2018

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 04:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الأربعاء 18 يوليو، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى منذ قليل، نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي.

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال لقائه بوزير الداخلية الإيطالي، نائب رئيس الوزراء، على توفر الإرادة السياسية لتحقيق العدالة في قضية ريجيني.

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فعاليات توقيع الاتفاقية التنفيذية لمنحة برنامج البنية التحتية بالمشاركة.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، فعاليات توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الري والبنك الزراعي المصري، وذلك لتمويل مشروعات التحول من الري القديم إلى الحديث.

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية، قيام 4 حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر عدة دعوات تحريضية لارتكاب أعمال تستهدف العنف والتخريب ضد المؤسسات المصرية والمواطنين، وذلك عبر الاستعانة بالتقنيات الحديثة.

يشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، فعاليات توقيع اتفاقية بين وزارة الكهرباء وتحالف ENGIE – ORASCOM – TOYOTA TSSUSHO، والتي تتعلق بتنفيذ مشروع محطة رياح إضافية Additional Project، بقدرة 500 ميجاوات، بمنطقة جنوب غرب رأس غارب بخليج السويس.

اتجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، إلى العاصمة الصربية بلجراد، مغادرًا من مطار القاهرة الدولي، وذلك استجابة للدعوة الموجهة من رئيسة البرلمان الصربى بمناسبة مرور 110 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بالبدء في إجراءات التفاوض مع التحالف الصيني، فيما يخص القرض اللازم لتمويل مشروع أول محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف بقدرة 6000 ميجاوات، وذلك في منطقة الحمراوين بنظام EPC+Finance.

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، عن قطع المياه في مناطق: بين السرايات، شارع جامعة القاهرة، شارع مراد، ميدان الجيزة، حي الدقي، حي العجوزة، شارع النيل بحدود الدقي والعجوزة، وذلك نظرًا لإيقاف محطة مياه الجيزة، لمدة 6 ساعات اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الجمعة الموافق 20/7/2018 وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالى الموافق 21/7/2018

أعلنت مصادر بوزارة التنمية المحلية، إجراء حركة المحافظين المنتظرة، في الأيام العشرة الأخيرة من شهر يوليو الجاري على أقصى تقدير، مشيرة إلى أن القرار الرئيسي فيما يخص المحافظين يرجع إلى رئيس الوزراء الجديد، الدكتور مصطفى مدبولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads