المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تستعرض أهم أخبار المحافظات اليوم 18/7/2018

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 06:03 م
خالد المصري
طباعة
رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، الأحداث الجارية بمحافظات مصر خلال اليوم الأربعاء 18/7/2018، والتي شملت العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والثقافية، وجاءت كالأتي: 

محافظة سوهاج
وأكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، بـ الدور الذي تقوم به المستشفيات التابعة للتأمين الصحي في تقديم الخدمة الطبية إلى المواطنين، موضحا أن الدولة تسعى جاهدة إلى تطوير المنظومة التابعة لهيئة التأمين الصحي، ليتمكن المواطن من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف، وصرف العلاج وغيرها من الخدمات.

نظمت كلية للطب البيطري بجامعة سوهاج، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، والوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، وبمشاركة مجموعة من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس، حملة بيطرية مكبرة، وذلك للكشف عن الحيوانات والمواشي والدواجن، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية واللقاحات بالمجان لـ 644 حالة من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والدواجن بقرية بلصفورة مركز سوهاج.

نفذت الوحدة المحلية، لمركز ومدينة اخميم بمحافظة سوهاج، بقيادة محمود امام رئيس الوحدة المحلية، بالتعاون مع مجلس قروى الكولا والإدارة الزراعية، وإدارة أملاك الدولة، وبتأمين من قوات الشرطة، حملة إزالة تعديات على مساحة 2 ونصف فدان على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وهي عبارة عن تعديات بالبلوك الأبيض والأسمنت.

محافظة الشرقية
تفقد محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، لمستشفى القنايات المركزي، بمدينة القنايات، وذلك بعد أن تم تزويد مبنى وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى بعدد 7 ماكينات غسيل كلوي مقدمة من جمعية أصدقاء البيئة والمجتمع بالقنايات، بالإضافة إلى ماكينة غسيل أخرى على نفقة المحافظة، وذلك في إطار حرص المحافظة الدائم في الارتقاء بالخدمة الصحية والعلاجية للمرضى.

أعلن محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، عن بدء فعاليات البرنامج التدريبي "طور وغير"، والذي يبدأ في يوم الأربعاء 18 يوليو، ويستمر حتى يوم الأحد 22 يوليو، لمدة 4 أيام، والذي سيقام بنادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق، وذلك في إطار حرص المحافظة على تأهيل الشباب لسوق العمل الحر في المجالات المختلفة.

كلف اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، بإجراء أبحاث إجتماعية للحالات المرضية المستحقة لبحث إمكانية توفير معاش لها مقدم من التضامن الاجتماعي يساهم في توفير حياة كريمة ويساعد في تحمل نفقات العلاج لهم.

محافظة المنيا
حرص اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، على تكريم عدد من العاملين بمديرية التضامن الاجتماعي، تحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد وتقديرا لدورهم الهام في التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

شنت الوحدة المحلية لمركز مطاي بمحافظة المنيا، بالتعاون مديرية التموين والرقابة التجارية وإدارة تموين مركز مطاى، حملة مكبرة للمرور على الأسواق، أسفرت عن 96 قضية تموينية متنوعة لضبط الأسعار والمخالفين وضبط الأسواق.

أوضح المهندس محمد سيد علي رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه تم تشغيل خط سرفيس جامعة المنيا، والذى يبدأ من أطراف ضواحي غرب مدينة المنيا بدءاً من شارع مضرب الأرز وحتى جامعة المنيا ويخدم ما يقارب 250 ألف نسمة.

محافظة الوادي الجديد
أعلنت مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن كشوف المقبولين من حيث المجمع لخوض اختبارات الالتحاق بمدارس التمريض بمراكز المحافظة.

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، دراسة إنشاء صندوق لرعاية الطلاب المتفوقين الغير قادرين وتخصيص ميزانية لها ووضع ضوابط لمساعدة الطلاب الغير قادرين على إتمام الدراسة بمختلف المراحل التعليمية والانتهاء من جميع الإجراءات القانونية لذلك.

كرم محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الأربعاء، أوائل الشهادات العامة والأزهرية والتعليم الفني بالمحافظة. 

أحياء محافظة القاهرة
قاد اللواء محمد عبد الحميد، رئيس حي حلوان، بالتعاون مع إدارة الإشغالات والمحلات والمتابعة الميدانية، وبالتنسيق مع شرطة المرافق، حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات بنطاق الحي، وذلك لتحقيق السيولة المرورية وخلق بيئة حضارية للمواطنين. 

شنت الأجهزة التنفيذية بحي المعصرة، بقيادة محمد فؤاد عطيفي، رئيس حي المعصرة، اليوم، حملة مكبرة، لاستكمال إزالة العقار 79 ترعة الخشاب، وذلك لليوم الثالث على التوالي، وذلك تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية ومجلس الوزراء، بشأن إزالة كافة العقار المخالفة والصادرة لها قرارات إزالة.

شنت الأجهزة التنفيذية بحي السلام أول، بقيادة اللواء خالد محمد شحاته، رئيس حي السلام أول، بالتعاون مع إدارة الإشغالات والمحلات والمتابعة الميدانية، وبالتنسيق مع المقدم عمرو مصطفى قائد شرطة مرافق السلام أول، حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات بنطاق الحي، وذلك لتحقيق السيولة المرورية وخلق بيئة حضارية للمواطنين. 

محافظة القليوبية
وجه المحاسب سامي صالح، رئيس مدينة الخصوص، بمحافظة القليوبية، الأجهزة التنفيذية، اليوم الأربعاء الموافق 18/7/2018، باستمرار عمليات تهيئة الشوارع الرئيسية بالمدينة، ورفع الأتربة منها.

استقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور علاء صبرة رئيس الإدارة المركزية للاعتماد بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة مني زهران مدير فرع الأكاديمية بالقليوبية، وذلك للإطمئنان على سير العمل بالأكاديمية، حيث أثنى المحافظ على الدورات التي تقوم الأكاديمية بتقديمها للمعلمين لرفع مستواهم الثقافي والعلمي والمهني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads