المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقوقي سوري يكشف عن الجامعات المصرية المعترف بها في بلاده

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 11:14 م
سيد مصطفى
طباعة
طالب، الناشط والحقوقي السوري، السوريين خريجي الثانوية العامة في مصر قبل أن يسجلوا في جامعة مصرية أن يعلموا كافة الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة المصرية المعترف بها وبشهادتها في سورية.

وتتضمن القائمة 34 جامعة، شملت القاهرة والأسكندرية وعين شمس وطنطا والزقازيق والمنيا وأسيوط، وجامعات الأزهر والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومن الجامعات الأجنبية الجامعة الفرنسية والبريطانية والكندية والأهرام الكندي والمصرية الروسية، بينما إقتصرت القائمة على 5 معاهد عليا و3 أكاديميات.

وأكد يحي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أنه لابد أن تكون الجامعة معترف بها أولًا في سوريا ولا يمكن معادلة شهادتها، مبينًا أن هناك فرق بين الاعتراف والتعديل.

وأضاف الحقوقي السوري، أن مصطلح الاعتراف يعني قبول الدرجات العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي غير السورية من قبل الجمهورية العربية السورية، والثاني هو التعادل (معادلة الشهادة) وتعني مجموعة الإجراءات القانونية والعلمية والتوثيقية التي تمكن حائزي الدرجات العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي غير السورية المعترف بها في سورية، من التمتع بالامتيازات والحقوق التي يتمتع بها حاملو الشهادات الجامعية الصادرة في سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads