المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الخميس 19/7/2018

الخميس 19/يوليو/2018 - 01:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الخميس ، الموافق 19 يوليو 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

1_وزير الاتصالات: نستهدف وجود 4000 مكتب بريد في كافة المحافظات

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس الموافق 19 يوليو، أن العمل حاليا على تطوير الخدمات البريدية في مصر.

2_المتحدث باسم التموين: وضع شروط حاكمة لقرار إضافة المواليد على البطاقات

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن هناك عدة شروط حتى يتمكن المواطن من إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين الخاصة به لكي يستفاد من الخدمات التموينية المختلفة التي تقدمها الوزارة.

3_وزارة الري توجه بإصلاح مواسير مصرف ماقوسة بـ المنيا

صرح الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أنه فى حوالى الساعة الخامسة مساء أمس الأربعاء الموافق ١٨/٧/٢٠١٨، حدث انسداد في مواسير التغطية لمصرف ماقوسة كيلو ١٨.٠٧٥ بإدارة صرف جنوب المنيا نتيجة إلقاء كميات كبيرة من القمامة والنفايات والمخلفات .

4_معاون التموين: إضافة المواليد تأتي ضمن شروط حددتها الوزارة

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إن إضافة المواليد تأتي ضمن شروط حددتها الوزارة على مراحل معينة.

5_خالد عبد الغفار: الرئيس السيسي وجه بضرورة تطوير التعليم

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة تطوير التعليم المصري حتى يرقى لمستويات التعليم العالمية.

6_التموين: اجتماع طارئ في الوزارة لوضع اللمسات الأخيرة على إضافة المواليد بالبطاقات

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن وزير التموين سوف يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم مع وكلاء مديريات التموين بالمحافظات، حتى يتم وضع الآلية الخاصة واللمسات الأخيرة بإضافة المواليد على البطاقات التموينية، مشيرًا إلى وجود أولوية لإضافة المواليد التى تحتاج إلى رعاية.

7_أحمد كمال: فتح باب إضافة المواليد على البطاقات التموينية 1 أغسطس القادم

أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أنه تم فتح باب إضافة المواليد على البطاقات التموينية، وذلك بدءًا من 1 أغسطس 2018، حتى 31 أكتوبر 2018، مؤكدًا أنه سيتم إضافة مواليد 2005 حتى 2016.

8_المتحدث باسم التموين : تحويل مكاتب الصرف من محافظة إلى أخرى يتم خلال 48 ساعة

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن بعض المواطنين الذين يعملون بمحافظة غير التي يقيمون بها، يمكنهم التوجه إلى مكتب التموين لتسجيل بطاقاتهم، وخلال 48 ساعة فقط يتم تسجيل بياناتهم على النظام حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات التموينية بالمحافظة المقيمين فيها.

9_المركز العربي للدراسات: تنفيذ خطة معالجة الاقتصاد المصري أعادت الثقة للمستثمرين

قال مراد خضر، مستشار المركز العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، إن نجاح الدولة في تنفيذ الخطة التي وضعتها القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في معالجة الأزمات التي يعاني منها الاقتصاد المصري، إعادة الثقة مرة أخرى في الاقتصاد وبعث بحالة من الطمأنينة في نفوس المستثمرين العرب والأجانب.

10_وزارة الصحة: وفاة 12 شخص وإصابة 28 آخرين في حادث انقلاب سيارة بـ المنيا

أصدرت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الدكتورة هالة زايد، بيانًا اليوم الخميس، يفيد بوفاة 12 مواطنًا وإصابة 28 آخرين، في حادث انقلاب سيارة نقل محملة بأسمنت، ثم اصطدامها بسيارة ميكروباص وبمنزل وكافتيريا بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مدخل قرية الشرفا مركز المنيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads