المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الخميس 19/7/2018

الخميس 19/يوليو/2018 - 12:47 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- إسرائيل تسب مستوطنيها: برابرة وأقلية خطرة نمت داخل المجتمع
هاجم وزير الدفاع الإسرائيليي، أفيغدور ليبرمان المستوطنين اليهود الذين هاجموا قوات الإحتلال الإسرائيلي بالحجارة وشرطة الحدود الجرحى، حسبما ذكر موقع 0404 الإخباري الإسرائيلي.

ووصف " ليبرمان " المستوطنين بأنهم مجموعة من البرابرة المضطربين، قائلًا:" اليوم هاجموا شرطة الحدود والإدارة المدنية في يتسهار وجرحوا شرطي حدود ".

2- ترامب يهدد " الناتو " بحرب عالمية ثالثة بسبب دولة ناشئة

أفادت وكالات أجنبية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هدد حلف الأطلسي بالخوض في حرب عالمية ثالثة ، بسبب دولة الجبل الأسود والتي انضمت إلى الحلف مؤخرًا.

وأوضح ترامب أن طبيعة شعب الجبل الأسود تتمثل في عدوانيتهم المفرطة، التي من شأنها أن تدفعهم لحرب عالمية، حال غضبهم، وجاءت تصريحاته في مداخلة هاتفية مع قناة فوكس نيوز الأمريكية.

3- اليوم .. الكنيست يصوت على قانون تهويد الأراضي المحتلة
قال الصحفي إسلام كمال، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة روزاليوسف، والباحث في الشأن الإسرائيلي، إن برللمان دولة الاحتلال " الكنيست " سيصوت خلال ساعات على واحد من أكثر القوانين الإسرائيلية انتهاكًا لكل محاولات السلام والتعايش ، قانون يعرف بيهودية إسرائيل.

4- الخارجية الأمريكية: لقاء ترامب وبوتين أسفر عن نتائج متواضعة
أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، عن موقفها من اللقاء الذي جمع بين كل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حيث أعتبرت أنه من الممكن الخروج من هذا اللقاء بثلاث نتائج، يمكن وصفها بأنها لا تزيد عن كونها مجرد "مقترحات متواضعة".

5- مصادر إسرائيلية: الطائرات الحارقة تشهد تراجعًا تدريجيًا
زعمت العديد من المصادر، التي تمثل جهات أمنية إسرائيلية، اليوم الخميس، أن حركة حماس أرسلت رسائل عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين، حاولت من خلالها أن تؤكد أنها تعمل على التوقف تدريجيا فيما يتعلق بإطلاق للطائرات الورقية الحارقة.

ووفقا لما ورد على مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، فقد قالت إن حماس عقدت اجتماعا، وقررت خفض إطلاق تلك الطائرات بشكل تدريجي، وذلك للخفاظ على حياة أبناء قطاع غزة, ومنع جرهم في حرب عسكرية.

6- نواب الكنيست العرب يعلنون التحدي مع حكومة نتنياهو

قرر نواب الكنيست الإسرائيلي، ممن يحملون الجنسية العربية، الوقوف أمام الحكومة الإسرائيلية، وهو ما بات واضحا من خلال التصدي لكل ما ينص عليه قانون القومية، وذلك بسبب إحتجاجهم على تبني الكنيست لهذا القانون، ووفقا لما ورد، فقد أبدى 62 من الأعضاء اعتراضهم على هذا القانون وكل النقاط التي ينصها.

7- الاتفاق على رحيل المسلحين عن القنيطرة السورية
أهتم التلفزيون السوري، بإتمام تغطية إخبارية شاملة، لعملية الاتفاق، الذي تم التوصل لها بين كل من الجيش السوري والمسلحين، حيث أفاد ووفقا لتغطيته، أن هذا الاتفاق ينص على خروج الزّمر التي رفضت التسوية في القنيطرة ورحيل عناصرها وذويهم إلى إدلب وتسوية أوضاع الراغبين منهم بالبقاء.

8- الخارجية الألمانية: مواقف ترامب الأخيرة غير مقنعة
أدلى هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، بسلسلة من التصريحات، ركزت بشكل أساسي على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث أكد أن مجرد تراجعه عن التصريحات، التي سبق وقد أدلى بها بشأن ما إذا كانت روسيا قد تدخلت في الانتخابات الأمريكية 2016 "لا يبدو مقنعا على وجه الخصوص"، على حد قوله.

وقال هايكو ماس في مقابلة أجراها، مع مع مجموعة "ريداكتسونز نيتسفيرك" الصحفية الألمانية إن معلومات أجهزة الاستخبارات الغربية "يتم التعامل معها بحذر، وهي بالغة الأهمية بالنسبة لعملنا".

9- حماس عن قانون القومية اليهودي: كارثة
أعرب فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس، عن موقفه من القانون الذي أقره الكنيست الإسرائيلي اليوم، حيث أكد أن هذه الخطوة، والتي يلقبها الكنيست، بأنها "قانون القومية اليهودي" يعتبر شرعنة رسمية للعنصرية الإسرائيلية، واستهداف خطير للوجود الفلسطيني وحقه التاريخي في أرضه، وسرقة واضحة لممتلكاته ومقدراته، على حد قوله وتقديره.

10- الدفاع الجوي السعودي يواجه صاروخا باليستيا جديدا
أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي، صباح اليوم الخميس، أنها تمكنت من إعتراض صاروخا باليستيا، أفادت أن جماعة "أنصار الله"، هي التي قامت بإطلاقة وذلك باتجاه جازان.

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية، للإخبارية السعودية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، فقد تمكنت قوات الدفاع الجوي من إعتراض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي على جازان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads